• الاثنين 29 ربيع الأول 1439هـ - 18 ديسمبر 2017م

انحسار أزمة البحارة البريطانيين يهبط بأسعار برنت

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 04 أبريل 2007

لندن - رويترز: انخفضت أسعار النفط الأميركي أكثر من دولار للبرميل أمس بعدما أبدت إيران في ساعة متأخرة من مساء أمس الأول رغبتها في تسوية الخلاف بشأن احتجاز 15 من البحارة ومشاة البحرية البريطانية عن طريق السبل الدبلوماسية وانه لا حاجة لإجراء محاكمة، ونزل سعر النفط الأميركي 1,3 دولار إلى 64,91 دولار للبرميل في التعاملات، ونزل مزيج برنت الخام 80 سنتاً إلى 67,94 دولار.

وبدأت الأسعار تتراجع في ساعة متأخرة من مساء أمس الأول إثر تصريحات علي لاريجاني أمين مجلس الأمن القومي الإيراني لتلفزيون القناة الرابعة البريطاني، وقال توني نونان المدير بوحدة إدارة المخاطر في ميتسوبيشي كورب ''أعتقد أنه سيتم التوصل لتسوية سلمية''، وقال محللون إن من الصعب إيجاد بديل لصادرات إيران التي تقدر بنحو 2,5 مليون برميل يومياً.

وتستمد السوق دعماً أيضاً من تعطل تعانيه بعض المصافي الأميركية وتراجع مخزونات الوقود في أكبر دولة مستهلكة للنفط في العالم قبل موسم الرحلات والسفر في الصيف، وتوقع محللون أن تبين بيانات المخزونات الأميركية انخفاض مخزون البنزين بواقع 800 ألف برميل ونواتج التقطير بواقع 600 ألف برميل وارتفاع مخزونات النفط الخام بواقع 1,6 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 30 مارس.

وكانت العقود قد قفزت في بورصة نايمكس حتى مستوى 66,69 دولار يوم الاثنين ثم تراجع ليصل عند التسوية إلى 65,94 دولار مرتفعاً سبعة سنتات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال