• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

يناقش مستجدات الأوضاع الإقليمية والعربية والدولية

«الوزاري الخليجي» يعقد غداً اجتماعاً تحضيرياً لقمة التعاون

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 16 نوفمبر 2015

الرياض (وام)

يعقد أصحاب السمو والمعالي وزراء خارجية دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في مدينة الرياض غدا الثلاثاء الدورة الـ37 التحضيرية للمجلس الوزاري لمجلس التعاون برئاسة معالي عادل بن أحمد الجبير وزير الخارجية السعودي.

وقال عبداللطيف الزياني الأمين العام لمجلس التعاون إن اجتماع وزراء الخارجية يأتي تحضيرا لجدول أعمال الدورة الـ36 للمجلس الأعلى لمجلس التعاون المقرر عقدها في مدينة الرياض خلال شهر ديسمبر المقبل.

وأوضح أن الوزراء سيبحثون خلال الاجتمـاع ما تم تنفيذه بشـأن قرارات مقام المجلس الأعلى والمجلس الوزاري وما تم إنجـازه في إطـار التــكامل والتعاون في مسيرة العمل الخليجي المشترك إضافة إلى عدد من الموضوعات المتعلقة بسبل تعزيز وتطوير العمل المشترك في جميع المجالات والتقارير المرفوعة من اللجان الوزارية المختصة والأمانة العامة والتي سيتم رفعها إلى المجلس الأعلى للتوجيه بشأنها.

وأشار إلى أن وزراء الخارجية سيتدارسون أيضا مستجدات الأوضاع السياسية والأمنية إقليميا وعربيا ودوليا وانعكاساتها على دول المجلس في ضوء التطورات المتسارعة.

وأضاف الزياني إن وزراء خارجية دول المجلس سيعقدون اجتماعهم الدوري المشترك مع رئيس وأعضاء من الهيئة الاستشارية للمجلس الأعلى لبحث المرئيات المرفوعة من الهيئة إلى المجلس الأعلى والتي سبق أن كلف المجلس الأعلى - في دورته الـ35 - الهيئة بدراستها وتقديم مرئياتها بشأنها.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا