• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

بلدية مدينة أبوظبي تزين الشوارع احتفالًا باليوم الوطني

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 16 نوفمبر 2015

هالة الخياط (أبوظبي)

بدأت بلدية مدينة أبوظبي استعداداتها لاستقبال اليوم الوطني الرابع والأربعين بتركيبها الإضاءات الخاصة بهذه المناسبة، حيث باشرت فرق البلدية بتركيب التشكيلات الهندسية التي غطت أغلب الشوارع الرئيسة لمدينة أبوظبي وميادينها العامة.

وتنوعت التشكيلات الهندسية بين حملها عبارات متنوعة مثل «عاش اتحاد إماراتنا»، و«عاش علم إماراتنا»، إضافة إلى مجسمات صغيرة معلقة على أعمدة الإنارة للعلم الإماراتي، وتشكيلات تحمل UAE والرقم 7 ليدل على إمارات الدولة السبع، ومجسمات للصقر الذي يرمز لشعار الدولة.

وانتشرت التشكيلات الضوئية لزينة اليوم الوطني في مختلف الشوارع الرئيسة، كما غطت التقاطعات الرئيسة والميادين العامة والدوارات.

وأكدت بلدية مدينة أبوظبي أن الأشكال الهندسية التي استخدمتها في تزيين شوارع المدينة، كلها مستمدة من روح الاتحاد، وحرصت البلدية على استخدام أنواع الكابلات الكهربائية من المواد المقاومة للعوامل الجوية وذات الجودة عالية، حرصاً على سلامة الجمهور، حيث تم الاعتماد على توصيلات مصنوعة من مواد ترتفع فيها معدلات الأمان في التشكيلات الهندسية كافة، لتميزها في الحفاظ على البيئة، وخصوصيتها في تحمل جميع العوامل المناخية وذات المعايير العالية من حيث الأمن والسلامة، بما في ذلك المصابيح والتشكيلات الضوئية.

«اللجنة الوطنية» تدعو الجمهور للحصول على التذاكر المجانية للاحتفال من مراكز التسجيل

أبوظبي (الاتحاد)

برعاية صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، يقام الاحتفال الرسمي لليوم الوطني الرابع والأربعين في 2 ديسمبر 2015 في مدينة زايد الرياضية بأبوظبي. وذكرت اللجنة الوطنية للاحتفال، إن الاحتفال الرسمي لليوم الوطني الرابع والأربعين سيكون تاريخياً، وسيتضمن فقرات تراثية وشعبية متميزة تعبر عن روح الاتحاد، وتجسد قيم الوفاء والفخر والولاء والانتماء للوطن، إضافة إلى عروض وفقرات تفاعلية متنوعة ومشوقة. وأوضحت اللجنة أن الاحتفال باليوم الوطني يمثل مناسبة تاريخية ملهمة يسعد بها أفراد المجتمع كافة، باعتباره التاريخ الأبرز والأهم في مسيرة هذا الوطن، وانطلاقه نحو مزيد من العزة والنهضة والأمان والرخاء والتقدم والازدهار. وذكرت أن الجميع مدعو للمشاركة في هذا الاحتفال الكبير، بما يعكس حب أبناء الإمارات واعتزازهم بوطنهم ومقدراته وإنجازاته في المجالات كافة. وأكدت اللجنة أن الاحتفال سيشهد تطوراً نوعياً وكمياً سيركز على إبراز القيم والتقاليد والتراث الأصيل لأبناء الإمارات وثقافتهم، وسيسلط الضوء على حجم الإنجازات الكبرى التي تحققت بفضل القيادة الحكيمة، ويعكس صورة الإمارات الماضي والحاضر والمستقبل المشرق. وأشارت اللجنة إلى أنه حرصاً منها على تسهيل عملية الحضور للاحتفال، فإن اللجنة تدعو الجمهور التوجه إلى مراكز التسجيل في إمارات الدولة، مصطحبين معهم الهوية الشخصية حتى يتسنى لهم تأكيد حضورهم من خلال الحصول على تذاكر الحضور المجانية. وأوضحت اللجنة أنه لن يسمح للمركبات الخاصة بدخول مدينة زايد الرياضية، حيث خصصت نقاط لتجمع الجمهور هي في كل من الشهامة وجزيرة ياس، وسوف تتوافر حافلات خاصة لنقل الجمهور من وإلى الاحتفال.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض