• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

اتهام 7 سوريين بالمسؤولية عن تفجير برج البراجنة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 16 نوفمبر 2015

بيروت (أ ف ب)

قال وزير الداخلية اللبناني نهاد المشنوق أمس، إن القوى الأمنية اللبنانية اعتقلت الشبكة المسؤولة عن تفجير برج البراجنة في الضاحية الجنوبية لبيروت، خلال الساعات ال48 الماضية. وقال المشنوق في مؤتمر صحفي أمس، إنه تم «إلقاء القبض على كامل الشبكة الانتحارية والمعاونين لها خلال 48 ساعة من وقوع الانفجار» في برج البراجنة، فيما وصفه بـ«إنجاز استثنائي» للقوى الأمنية.

وأوضح أنه حتى الآن هناك 7 سوريين موقوفون ولبنانيين اثنين، أحدهما انتحاري والآخر مهرب تولى تهريبهم عبر الحدود اللبنانية السورية«، مشيرا إلى أنه من الواضح أن هناك قرارا كبيرا في التفجير. وتابع أن التحقيق أظهر أن المخطط كان إرسال خمسة انتحاريين على أن تنفذ العملية في مستشفى الرسول الأعظم (في الضاحية الجنوبية)، إلا أن الإجراءات الأمنية المحيطة بالمستشفى جعلتهم يغيرون الهدف، ليتوجهوا إلى منطقة مكتظة بالسكان.

وأوضح أن عمليات توقيف السوريين تمت في مخيم برج البراجنة وشقة في الأشرفية في شرق بيروت تستخدم لتحضير الأحزمة الناسفة، بحسب قوله.

واكد المشنوق أنه برغم التهديدات لن تتوقف القوى الأمنية اللبنانية عن ملاحقة الإرهاب والإرهابيين من أي جهة قدموا ولأي سبب من الأسباب، محذرا من أن هذه العملية لن تكون الأخيرة لأن التخطيط للاعتداءات من هذا النوع لن يكون الأخير.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا