• الخميس 25 ربيع الأول 1439هـ - 14 ديسمبر 2017م

3699 دارساً في برامج المعهد المصرفي العام الماضي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 04 أبريل 2007

الشارقة - ''الاتحاد'' - ''وام'': أشاد معالي أحمد حميد الطاير، رئيس لجنة تنمية الموارد البشرية في القطاع المصرفي والمالي ورئيس مجلس إدارة معهد الإمارات للدراسات المصرفية والمالية بمكرمة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي بمنح قطعة أرض في المدينة الأكاديمية مساحتها 30 ألف متر مربع لإقامة المنشآت الجديدة للمعهد عليها في إطار خطة مجلس الإدارة الرامية إلى التوسع في المباني الإدارية والفنية لتتماشى مع الزيادة الكبيرة في عدد البرامج التدريبية والتعليمية والدارسين والكادر التدريسي والإداري للمعهد.

وقال الطاير في تصريحات صحفية في ختام اجتماع الجمعية العمومية للمعهد ليلة أمس الأول إن إدارة المعهد ستباشر- عقب افتتاح انتقال فرع المعهد إلى مقره الدائم في المبنى الجديد بأبوظبي في يونيو المقبل - بعمل الدراسات المطلوبة لتحديد الاحتياجات المستقبلية للمعهد من المباني والمنشآت المطلوب توفيرها بفرع المعهد بدبي خاصة بعد أن توسع نشاط لجنة تنمية الموارد البشرية في القطاع المصرفي في ظل قرار مجلس الوزراء الذي يقضي بضم قطاعات التأمين والتمويل والصرافة إليها.

وأكد أن المباشرة في إنشاء الفرع الجديد بدبي يبدأ خلال عام 2007 الجاري للاستفادة من المنحة المقدمة للمعهد وتوفير تخصصات جديدة وفرص أكبر للعاملين في المصارف ومجالات التأمين والتمويل والصرافة وللراغبين في العمل بهذه القطاعات الحيوية.

ووافقت الجمعية العمومية للمعهد خلال الاجتماع على تقرير مجلس الإدارة عن عام 2006 الماضي والذي اشتمل على إنجازات ونشاطات هامة ونوعية في مجال التدريب والتعليم التطبيقي والعلاقات التعاونية وورش العمل والمعارض والأنشطة الأخرى التي ساهمت في تحقيق أهداف واستراتيجية عمل المعهد خلال الفترة من عام 2003 وحتى .2007

وبلغ إجمالي المستفيدين من البرامج والخدمات التي قدمها المعهد خلال عام 2006 نحو 3699 دارسا ودارسة منهم نحو 3007 دارسا ودارسة من المشاركين في برامج الخطة التدريبية السنوية، بالإضافة إلى البرامج الخاصة، حيث وصل عدد المواطنين الدارسين بالمعهد 1550 مواطنا ومواطنة بنسبة 52 بالمائة من إجمالي الدارسين. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال