• السبت 27 ربيع الأول 1439هـ - 16 ديسمبر 2017م

خبراء: المشاريع العقارية في دبي تلبي 30% فقط من احتياجات متوسطي الدخل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 04 أبريل 2007

دبي - حسين الحمادي:

قال خبراء اقتصاديون متخصصون في القطاع العقاري في دبي إن المشاريع العقارية التي أعلن عنها في الإمارة حتى الآن لا تلبي سوى ما يتراوح بين 30% إلى 40% من احتياجات دبي للوحدات الموجهة لشريحة أصحاب الدخل المحدود والمتوسط، مشيرين إلى أن 60% إلى 70% من هذه الشريحة لا تزال بحاجة إلى مشاريع جديدة خلال الفترة المقبلة.

وقال الدكتور أحمد البنا، عضو لجنة الإيجارات في دبي في تصريحات على هامش معرض دبي الدولي للعقارات الذي افتتحه أمس الشيخ حشر بن مكتوم آل مكتوم مدير دائرة إعلام دبي: إنه بالرغم من أن مجموعة من شركات التطوير العقاري أعلنت مؤخراً عن مشاريع موجهة لشريحة ذوي الدخل المتوسط، إلا أن السوق لا يزال يفتقر إلى هذا النوع من المشاريع حتى الآن.

واستبعد البنا أن يكون هناك تأثير مباشر لإنجاز وتسليم مجموعة من المشاريع العقارية الكبيرة بالإمارة على أسعار الإيجارات وقال: لا اتصور أن يكون لذلك تأثير مباشر وكبير على الإيجارات لكنه قد يكون له تأثير على عمليات البيع والشراء للوحدات العقارية.

وأضاف أحمد البنا أن الزيادة المتوقعة في المعروض من الوحدات السكنية والتي يتوقع أن يتم تسليم حوالي 70 ألف وحدة منها خلال الفترة المقبلة، تقابلها زيادة في الطلب خصوصاً في ظل المؤشرات الاقتصادية المختلفة التي تشمل زيادة الناتج المحلي الإجمالي بنسبة 13% والزيادة التي تشهدها التجارة الخارجية والتي تتراوح بين 17 و18% سنوياً، الى جانب النمو في القطاع السياحي الذي يتراوح بين 20% و25% سنوياً والزيادة المستمرة في عدد سكان الإمارة، ومن شأن ذلك أن يشكل زيادة مستقبلية في الطلب خلال المرحلة المقبلة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال