• الأربعاء 24 ربيع الأول 1439هـ - 13 ديسمبر 2017م

العربية للاستثمار الزراعي تبحث التعاون مع مؤسسة العلوم والتكنولوجيا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 04 أبريل 2007

دبي- ''وام'': بحث سعادة عبدالكريم محمد العامري رئيس الهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي أمس مع سعادة الدكتور عبدالله عبدالعزيز النجار رئيس المؤسسة العربية للعلوم والتكنولوجيا آفاق التعاون والتنسيق في المجالات البحثية المتعلقة بالقطاع الزراعي في الوطن العربي.

وأوضح سعادة عبدالكريم محمد العامري أن الهيئة تولي اهتماما كبيرا بالبحوث الزراعية التطبيقية وتوظيف نتائجها بالمشروعات الاستثمارية، مشيرا الى ان الهيئة قامت بإنشاء محطات بحثية في عدد من الدول العربية بهدف اختبار التقانات والنظم الزراعية الجديدة عبر سلسلة من التجارب الحقلية الموسعة وتجارب التطويع، تمهيدا لمرحلة الإنتاج التجاري.

وقال ان الهيئة العربية تبنت عددا من البرامج الفنية والتقنية الكفيلة بتطوير الزراعة العربية وشكلت لجنة استشارية للتقانات الحيوية والهندسة الوراثية من مجموعة من الخبراء العرب المتميزين لتقديم المقترحات الكفيلة للاستفادة من نتائج تلك التقانات في تطوير الزراعة العربية. واشار الى أنه تم توقيع اتفاقية إنشاء المركز الإقليمي للتقانات الحيوية والهندسة الوراثية بمدينة العين بالتنسيق مع وزارة شؤون الرئاسة وجامعة الإمارات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال