• الاثنين 29 ربيع الأول 1439هـ - 18 ديسمبر 2017م

الاقتصاد تبحث تعزيز العلاقات مع الولايات المتحدة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 04 أبريل 2007

اجتمع سعادة المهندس محمد أحمد عبدالعزيز الشحي، وكيل وزارة الاقتصاد لقطاع التخطيط، أمس بمقر الوزارة بأبوظبي مع وفد من مساعدي موظفي الكونجرس الأميركي الذي يزور الدولة حاليا بهدف التعارف والإطلاع على التطورات الاقتصادية والاستثمارية التي تشهدها الدولة واستعراض مجالات التعاون بين البلدين. وأشاد سعادته بالعلاقات الاقتصادية بين البلدين، مؤكدا أهمية دعم أواصر التعاون خاصة في ظل الاستراتيجية الاقتصادية للدولة التي سيتم الإعلان عنها قريبا.

وقدم سعادته عرضا مفصلا للنهضة الشاملة التي تشهدها الإمارات في كافة المجالات خاصة الاقتصادية وسياسة الانفتاح الاقتصادي الموجه نحو قطاع الأعمال التي تتبناها الدولة وتعزيز مكانتها كمركز إقليمي وعالمي للتجارة والاقتصاد.

واستعرض سعادته الأطر القانونية للاستثمار الأجنبي في الدولة مشيرا إلى أن دولة الإمارات تعد من أكثر البيئات الملائمة للاستثمار الأجنبي في مختلف القطاعات الاقتصادية سواء الاستراتيجية مثل النفط والبتروكيماويات أو القطاعات الأخرى مثل التجارة والصناعة والخدمات والسياحة نتيجة عدم وجود أية قيود على تدفق رؤوس الأموال والتحويلات للخارج وحرية انتقال العمالة وعدم وجود عوائق جمركية أو ضرائب إضافة إلى البنية التحتية التي تتمتع بمواصفات عالمية.

وتناول اللقاء النمو المتزايد الذي تحققه الدولة في القطاع السياحي حيث تجتذب الإمارات سنويا ملايين الزائرين والسائحين، والخطط والمشاريع الموضوعة لتعزيز المكانة السياحة في الإمارات إقليميا وعالميا وتطوير البيئة السياحية والقوانين والأنظمة وزيادة أعداد الفنادق بهدف الترويج لسياحة الأعمال والثقافة والتراث.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال