• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

يستعين بشخصيات «افتح يا سمسم»

«أبوظبي للعلوم».. عروض للروبوتات وسفر إلى الفضاء

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 16 نوفمبر 2015

نسرين درزي (أبوظبي)

تتواصل فعاليات «أبوظبي للعلوم» بباقة من ورش العمل التفاعلية التي تزرع في الجيل الجديد فضول استكشاف المزيد عن التكنولوجيا. والمهرجان الذي تستضيفه حديقة المشرف المركزية حتى 22 من الشهر الجاري، يقدم عروضاً جاذبة تجمع بين الفائدة والترفيه في آن. وهو من تنظيم مجلس أبوظبي للتعليم ولجنة أبوظبي لتطوير التكنولوجيا.

عروض صحية

وتحدثت لـ «الاتحاد» الدكتورة كايرو عرفات مديرة برنامج «افتح يا سمسم» عن العرض الصحي الذي تقدمه الشخصيات الكرتونية ضمن «أبوظبي للعلوم»، وقالت إنه انسجاماً مع الدراسات التي تثبت أهمية الأنشطة التعليمية منذ الصغر، كان لا بد من توجيه الأطفال بفكرة محببة، وهي تشجيعهم على اتباع نمط حياة صحي منذ الصغر، على أن يتحول لاحقاً إلى نظام اعتيادي يحبونه ولا ينزعجون منه. وقالت إن البرنامج يستعين على إنجاح مشروعه من خلال الدمى الشهيرة التي لطالما عرفت من خلال الشاشة الصغيرة بتوجيهها اللطيف للنشء الجديد. ومع إشادتها بالدور المهم الذي يلعبه «أبوظبي للعلوم» في ترسيخ المنطق لدى الأطفال عموماً، انتقدت الدكتورة عرفات الإعلانات التجارية التي تدمر المفاهيم الصحية وتروج للمأكولات والمكملات المضرة للجسم. وذكرت أن مشاركة «افتح يا سمسم» تهدف إلى تعليم الصغار من خلال عرض تعليمي حي كيفية اختيار الوجبات الصحية وممارسة التمارين الرياضية. مع تشجيعهم على التخفيف من المأكولات السريعة التي تحتوي على كمية كبيرة من الدهون الضارة. وتقدم كل هذه النصائح في قالب ترفيهي مفعم بالمتعة والمرح، أبطاله نجوم الكرتون «نعمان» و«شمس» و«ملسون» و«غرغور». ويقدم هذا العرض مرتين في اليوم، الساعة 5:30 مساءً والساعة 7:30 مساءً.

تعليم وترفيه

ويجمع المهرجان في دورته الحالية المقامة للموسم الخامس على التوالي بين التجارب التعليمية والترفيهية المصممة للأطفال من كافة الفئات العمرية.

وذكرت المرشدة العلمية حليمة سعيد، وهي طالبة في كلية الإمارات، أن أهم عناصر «أبوظبي للعلوم» تتجلى في صور الاستمتاع التي ترتسم على وجوه الأطفال، إذ بعكس المواد العلمية الجافة يأتي تفاعل الصغار مع أجنحة العروض التقنية التي تخفف من وطأة التكنولوجيا بمفردات سهلة وبسيطة. وذلك من خلال أفضل التجارب العملية والإضافات النوعية التي تتيح استكشاف عوالم جديدة.

ومن أكثر الفقرات استقطاباً للطلبة من مختلف الأعمار، ركن الروبوتات وغرفة التشفير وسفينة علوم الفضاء، إضافة إلى فعالية «نجوم أبطال الليجو» التي تقدمها شركة توازن و«محطة الفضاء» بالتعاون مع وكالة الإمارات للفضاء. ويتمكن الأطفال هنا من صنع رجال آليين من وحدات الليجو. وهي ملائمة للأطفال من عمر خمس سنوات فما فوق. وتقام الفعالية يومي الجمعة والسبت من الساعة 02:30 ظهراً حتى الساعة 03:15 عصراً.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا