• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  01:57    وزير الدفاع البريطاني: السعودية لها الحق في الدفاع عن نفسها ضد الهجمات    

إشادة مصرية بجهود الشارقة في دعم الإبداع

في افتتاح بيت الشعر.. الأقصر تتألق بشعرائها

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 16 نوفمبر 2015

الشارقة (الاتحاد)

شهدت مدينة الأقصر المصرية، أمس، افتتاح بيت الشعر، والذي يطل على طريق الكباش الأثري الذي يربط بين معبد الكرنك ومعبد الأقصر، حيث عبر حلمي النمنم وزير الثقافة المصري خلال تفقده لمرافق بيت الشعر عن سعادته بهذا المشروع، مشيداً بجهود صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى للاتحاد حاكم الشارقة، في دعم الثقافة العربية.

وجاء في كلمة الوزير في الافتتاح: نحن في حضرة النيل الخالد وأمام شواهد التاريخ بين معبدي الأقصر والكرنك، في لحظة نطل من خلالها على إبداع الكاتب المصري، وعلى ذلك الواقع الثري على أرض مصر، التي طالما انجبت للوطن العربي والعالم مبدعين على مختلف مشاربهم وانتماءاتهم.

ومن جانبه نقل عبدالله بن محمد العويس رئيس دائرة الثقافة والإعلام بالشارقة، تحيات صاحب السمو حاكم الشارقة، للحضور قائلاً: استمراراً واستكمالاً لبناء منظومة بيوت الشعر بالبلدان العربية، ذلك المشروع الكبير الذي أسسه ورعاه حضرة صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، فإننا اليوم مع الوعد، وفي الموعد لافتتاح بيت الشعر في مصر الكنانة، مصر العروبة والعرب، منها مبتدأ الحكاية والحرف والأبجدية.

وفي كلمة للدكتور محمد بدر محافظ الأقصر قال: تعبر مبادرة صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي بتأسيس بيت الشعر في الأقصر عن اهتمام حاكم الشارقة بالمثقف العربي عموماً والمصري خصوصا.

حضر حفل الافتتاح القائم بأعمال سفارة الإمارات بمصر خليفة الطنيجي وعدد من المثقفين والإعلامين، وتلى حفل الافتتاح قراءات شعرية لعدد من شعراء مصر وهم: حسن عامر، محمد العارف، عبيد عباس، أحمد جمال مدني وحسين سعيد، وقدمهم الشاعر حسين قباحي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا