• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

تفقد المعرض وزار جناح «الإمارات للدراسات»

السويدي : «الشارقة للكتاب» من أهم التظاهرات الثقافية في المنطقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 16 نوفمبر 2015

الشارقة (وام)

قام سعادة الدكتور جمال سند السويدي مدير عام مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية، بزيارة جناح المركز في «معرض الشارقة الدولي للكتاب 2015»، وذلك خلال فعاليات الدورة الرابعة والثلاثين للمعرض.

وتجول سعادته في جناح مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية، وتفقّد معروضاته من أحدث الكتب التي يصدرها المركز وتغطي جميع القضايا السياسية والاقتصادية والاستراتيجية والحقول الفكرية، والتي عادة ما تلقى اهتماماً كبيراً لدى صدورها، لكونها تسد فجوة كبيرة في المكتبتين العربية والدولية في مجالها. ومن أبرز معروضات الجناح، كتاب «السراب» باللغات العربية والإنجليزية والفرنسية، الذي ألفه سعادة الدكتور جمال سند السويدي، ويحظى منذ صدور طبعته الأولى، باهتمام محلي وإقليمي وعالمي واسع، ولاقى إشادة كبيرة من الباحثين والأكاديميين والأوساط الثقافية والفكرية.

بالإضافة إلى كتاب «حركات الإسلام السياسي والسلطة في العالم العربي: الصعود والأفول» الذي أصدره المركز عام 2014، وأعدَّه وحرَّره سعادة الدكتور جمال سند السويدي، وكتاب «الحماية اللصيقة»، وهو كتاب مترجَم صادر عن المركز حديثاً، ويُعَدُّ دليلاً شاملاً في حقل العمليات الخاصة بالحماية الشخصية والمراقبة.

وبهذه المناسبة ثمّن سعادة الدكتور جمال سند السويدي، الجهود التي يبذلها منظمو «معرض الشارقة الدولي للكتاب» والتي أسهمت في خروجه بشكل رائع ومشرف، مؤكداً حرص مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية، على المشاركة سنوياً في هذا المعرض الدولي المهم، مشيراً إلى أن المعرض يعد واحداً من أهم التظاهرات الثقافية التي تشهدها المنطقة، ودولة الإمارات العربية المتحدة التي أصبحت بفضل جهود القيادة الرشيدة، قبلة ثقافية يقصدها المفكرون والمثقفون من كل أنحاء العالم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا