الثلاثاء 23 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

تخدش الحياء

6 مارس 2008 02:25
الإعلانات تقتحم منازلنا، تتسلل وتفرض نفسها أثناء مشاهدة برنامج معين أو مسلسل تلفزيوني، وهذا أمر عادي، لكن الغريب هو نوعية ومستوى الإعلان المقدم، فمن الإعلانات ما يخدش الحياء، وأسلوبها في الجذب يعتمد على الإيحاءات للترويج لمنتج معين، وهذا ما يعرض أمام أفراد الأسرة كاملة الذين يتوارون خجلا وحياء من تلك الإعلانات، وعادة ما تتكرر الإعلانات الخاصة بالنساء، ومنها على سبيل المثال، عطر جديد تعرضه امرأة تتخلى عن الاحترام والحشمة، وغيرها من الإعلانات الخاصة بإنقاص الوزن مع التركيز على جسد المرأة أمام المشاهد· إن الغرض الأكثر شيوعا من هذه الإعلانات التجارية هو الترويج للسلعة، ولفت الانتباه وجذب الأنظار بأي وسيلة، وقد تجاوزت شركات الإعلانات الخطوط الحمراء، وساعدها على ذلك معظم القنوات الأرضية والفضائية التي تهتم بالربح المادي، ولا تنظر إلى نوعية الإعلان، ولا أظن أن الانفتاح يجعلنا نتخلى عن مبادئنا وأخلاقياتنا، وأن ننحدر بهذا الشكل· جابر خالد
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©