• الاثنين غرة ذي القعدة 1438هـ - 24 يوليو 2017م

خطة متكاملة لتلبية احتياجات الضيوف

مطار أبوظبي يكمل جاهزيته لاستقبال فرق الفورمولا-1

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 16 نوفمبر 2015

أبوظبي (وام)

بدأ مطار أبوظبي الدولي استعداداته لاستقبال المسافرين وحمولات الشحن الخاصة بجائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا-1 التي تستضيفها حلبة ياس 29 نوفمبر الجاري، وأعرب المهندس أحمد الهدابي الرئيس التنفيذي للعمليات في مطارات أبوظبي عن شكره للشركاء من شرطة مطار أبوظبي والجمارك والهجرة والجوازات وشركات الطيران وغيرهم ممن يبذلون أقصى جهود لتقديم دعمهم المتواصل لمطارات أبوظبي واستقبال المسافرين القادمين من جميع أنحاء العالم.

وقام المطار بزيادة عدد العاملين وموظفي خدمة العملاء لتلبية متطلبات فرق السباق وتنظيم الجمهور والحركة خلال هذا الموسم الحافل فضلا عن الإجراءات الخاصة التي تم اتخاذها من قبل طاقم المطار لمناولة معدات وسيارات السباق لدى وصولها عن طريق الشحن.

ووضعت مطارات أبوظبي بالتعاون مع الخدمات الأرضية لـ«الاتحاد للطيران» والشركاء في المطار من الشرطة والجمارك والجوازات خطة متكاملة تشمل جميع الجوانب المتعلقة بالعمليات والتي تضم آليات تعبئة الوقود للطائرات وإيقافها في أماكن مخصصة إضافة للتنسيق مع عمليات الجانب الجوي والأمن والسلامة والشحن وكل ما يتعلق بالضيافة وذلك تلبية لمتطلبات الزيادة المتوقعة في حركة المسافرين القادمين خصيصاً لحضور هذا الحدث العالمي.

وانتهى المطار ضمن ترتيباته لسباقات الفورمولا -1 من جدولة أكبر عدد لرحلات الشحن القادمة خلال الساعات غير المزدحمة وخصص المزيد من المواقف لاستيعاب هذه الطائرات التي تنقل سيارات السباق، فضلا عن تخصيص منصات لتحميل وشحن البضائع وتجهيز مكاتب متنقلة لمساعدة المسافرين في تقديم طلبات تأشيرة الزيارة خلال موسم السباق.

ويتمتع المسافرون عبر مطار أبوظبي الدولي خلال فترة سباق الفورمولا-1 بعدد من المعروضات والنشاطات والعروض الترويجية في سوق أبوظبي الحرة وسيتسنى لمسافري الترانزيت متابعة أحداث السباق بشكل مباشر عبر شاشات ضخمة موزعة على المبنيين 1 و3.

وتعتبر سباقات جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمول التي تقام من 27 إلى 29 نوفمبر الجاري أكبر حدث رياضي عالمي في منطقة الشرق الأوسط وآخر السباقات ضمن سلسلة فعاليات بطولة العالم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا