• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

إيرادات الشركة تتراجع إلى 2.83 مليار درهم

951 مليون درهم خسائر «دريك أند سكل» في 9 أشهر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 16 نوفمبر 2015

دبي (الاتحاد)

حققت شركة دريك أند سكل إنترناشيونال 951 مليون درهم خسائر خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي متأثرة بمخصصات التحصيلات والإيرادات لبعض المشاريع نتيجة الظروف الصعبة في السوق. وقالت الشركة في بيان صحفي أمس إن مناخ الاقتصاد الصعب من حيث انخفاض أسعار النفط وركود قطاع البناء والتشييد وازدياد حدة المنافسة في السوق، تسبب بدفع المطورين والعملاء إلى تأجيل المدفوعات وتأخير مواعيد تسليم المشاريع في مختلف الأسواق الرئيسة التي تعمل فيها «دريك أند سكل إنترناشيونال»، ما دفع مجلس إدارة الشركة إلى إجراء مراجعة لمشاريعها واتخاذ نهج أكثر تحفظاً فيما يخص وضعها المالي.

وأضافت: «نتيجة لذلك، اتخذت الشركة عدداً من المخصصات المتعلقة بقضايا التحكيم والقضايا القانونية الجارية حالياً لبعض المشاريع في كل من الإمارات والمملكة العربية السعودية إضافة إلى مخصصات الإيرادات والأرباح التشغيلية لطلبات التغير غير الموافق عليها وتلك المتنازع عليها، وتحصيلات العمل المستحقة والموافق عليها مسبقاً وغيرها من الأحكام العامة ذات الصلة بمختلف المشاريع الرئيسة في منطقة الخليج العربي».

أعلنت الشركة عن تحقيق إيرادات قيمتها 2.83 مليار درهم خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري، مقارنة بـ 3.60 مليار درهم خلال الفترة ذاتها من العام 2014.

ويعود هذا التراجع إلى توجه الإدارة نحو تبني نهج أكثر تحفظاً فيما يتعلق بتسجيل الإيرادات، وإلى مخصصات الإيرادات لطلبات التغير غير الموافق عليها وتلك المتنازع عليها، وتحصيلات العمل المستحقة والموافق عليها مسبقاً.

وبلغ صافي الخسائر خلال الأشهر التسعة الأولى من السنة الحالية 951 مليون درهم، مقارنة بصافي أرباح بلغ 97 مليون درهم خلال الفترة ذاتها من السنة الماضية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا