• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

هزم «البترولي» وتوج بلقبه الأول

النجم الساحلي بطلاً لـ«عربية السلة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 16 نوفمبر 2015

علي معالي (دبي)

توج فريق النجم الساحلي التونسي بطلا للأندية العربية لكرة السلة، وهو لقبه العربي الأول في البطولة، بفوزه أول أمس على المجمع البترولي الجزائري «74-62»، في المباراة التي جمعتهما على صالة نادي الشباب في نهائي النسخة 28، التي أقيمت على صالة نادي الشباب منذ 3 نوفمبر الجاري بمشاركة 14 فريقاً من نخبة أندية القارتين الآسيوية والأفريقية.

وعقب انتهاء المنافسات، قام الأمير طلال بن بدر بن عبدالعزيز آل سعود رئيس اتحاد اللجان الأولمبية العربية، برفقة رئيس الاتحادين العربي والإماراتي اللواء إسماعيل القرقاوي، وخالد المدفع الأمين العام المساعد للهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة، بتتويج الفائزين وتسلم كأس البطولة، في حضور عدد كبير من رؤساء الاتحادات العربية للعبة، وأعضاء الاتحادين العربي والإماراتي، في تظاهرة عربية رائعة أكدت نجاح النسخة رقم 28 من كافة الجوانب سواء الفنية أو التنظيمية.

ونجح الفريق التونسي في إنهاء مغامرة الفريق الجزائري حصان البطولة الأسود، في مباراة متقاربة المستوى في شوطها الأول الذي انتهى بتفوق النجم بفارق سلة واحدة «41-39»، بعد ربع أول لمصلحة الفريق التونسي»22-10» وفترة ثانية استعاد فيها لاعبو المجمع البترولي توازنهم بحسم نتيجته «29-19»، قبل أن يبسط التونسيون أفضليتهم في م الشوط الثاني، وحسم ربعيه الثالث والرابع «17-16 و16-7» عبر تألق لاعبه الدولي رضوان سليمان بتسجيله 19نقطة.

وعبر منعم بن محمد الحبيب مدرب فريق النجم عن سعادته باللقب العربي الأول قائلا:» بذلك يكون فريقي قد حقق كل الألقاب سواء على المستوى القاري أو العربي، والمباراة أمام البترول الجزائري جاءت صعبة وقوية للغاية لكننا نجحنا من البداية حتى النهاية في فرض السيطرة، صحيح أن النقاط تقاربت كثيرا وهذا يؤكد قوة المباراة لكننا حافظنا على تقدمنا من خلال حالة التركيز الكبيرة التي صاحبت جميع اللاعبين».

وأضاف:» مجموعتنا في بداية البطولة كانت صعبة للغاية من خلال تواجدنا مع أقوى الفرق العربية وهي الرياضي اللبناني والريان القطري وسبورتنج المصري، ولكننا نجحنا في تخطي عقبة المجموعات بنجاح وثقة من خلال أداء متزن من جميع اللاعبين». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا