الثلاثاء 23 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

انقضاء مهلة ثانية حددها "داعش" لقتل الطيار الأردني

انقضاء مهلة ثانية حددها "داعش" لقتل الطيار الأردني
29 يناير 2015 21:57

&lrmانقضت المهلة الثانية التي حددها تنظيم ?"?داعش?"? الإرهابي لقتل الطيار الأردني المحتجز لديه معاذ الكساسبة ما لم تفرج عمّان عن السجينة العراقية ساجدة الريشاوي، والمحكوم عليها بالإعدام?.?

ولم يعرف، على الفور، مصير الطيار الأردني والرهينة الياباني الذي يحتجزه التنظيم.

&lrmوهدد "داعش"، في رسالة صوتية منسوبة للرهينة الياباني كينجي غوتو الذي يحتجزه التنظيم أيضا، بقتل الطيار الأردني إذا لم يتم الإفراج عن الريشاوي قبل غروب شمس اليوم الخميس.

وكان "داعش" قد حدد مهلة أولى لقتل الطيار الأردني والرهينة اياباني أمس إذا لم يطلق سراح الريشاوي. لكن التنظيم عاد وجدد المهلة بأخرى تنتهي بغروب شمس اليوم.

وقال وزير الدولة الأردني لشؤون الإعلام محمد المومني، في وقت سابق اليوم الخميس، إن عمّان بحاجة إلى ضمان بأن الطيار الأردني على قيد الحياة قبل أي صفقة تبادل.

وأضاف المومني، وهو أيضا المتحدث الرسمي باسم الحكومة الأردنية، أن بلاده لم تتلق أي "إثبات" بأن الطيار الأردني معاذ الكساسبة المحتجز لدى تنظيم "داعش" الإرهابي ما زال على قيد الحياة.

وقال لعدد من الصحافيين "طلبنا إثباتا على أن الطيار معاذ الكساسبة على قيد الحياة. لم نتسلم حتى هذه اللحظة أي إثبات بأنه على قيد الحياة".

وأضاف أن "ساجدة الريشاوي مازالت في السجن في الأردن"، مجددا "استعداد الدولة الأردنية لمبادلة السجينة ساجدة الريشاوي مقابل الطيار الحربي الأردني".

وأكد المومني على "موقف الأردن كان منذ البداية ضمان حياة ابننا الطيار واستعدادنا بشكل تام لإطلاق سراح السجينة ساجدة الريشاوي إذا تم إطلاق سراحه وعدم المساس بحياته مطلقا".

وشاركت العراقية ساجدة مبارك عطروس الريشاوي (44 عاما) في تفجيرات فنادق عمان الثلاثة الدامية في 9 نوفمبر 2005، لكنها نجت عندما لم ينفجر حزامها الناسف. ولجأت بعدها الى معارفها في مدينة السلط (30 كلم غرب عمان) حيث قبضت عليها السلطات بعد ثلاثة أيام.

وكانت القوات المسلحة الأردنية أعلنت، اليوم الخميس، أنها تتحقق من التسجيل الجديد المنسوب لتنظيم "داعش" الإرهابي والذي تضمن تهديدا جديدا بقتل الطيار الأردني المحتجز لديه.

وقال الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة الأردنية العقيد ممدوح العامري إن "القوات المسلحة الأردنية تدرس التسجيل الجديد لتنظيم داعش".

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©