• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

سيطرة تركية على الفردي والزوجي

بيكوتشاي عروس «دولية الحبتور» للتنس

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 16 نوفمبر 2015

دبي (الاتحاد)

حسمت التركية بيكوتشاي، المصنفة السادسة، لقب بطولة الحبتور الدولية الثامنة عشرة لتنس السيدات، التي اختتمت منافساتها مساء أمس الأول بتغلبها في مباراة «ماراثونية» استمرت 165 دقيقة على التشيكية كوكالوفا، المصنفة الثانية، بل وساهمت مع زميلتها اليونانية ماريا سكاري في الفوز على الزوجي المكون من البلجيكية أليس مارتينز والتركية سيولو أيبك والتحليق بلقب الزوجي لتفوز بلقبين في البطولة.

وكانت التركية بيكوتشاي قد صنعت مفاجأة قبل نهاية البطولة بيومين، حينما أقصت الرومانية ديلجرو المصنفة الأولى وأخرجتها من الدور ربع النهائي بعد مباراة دراماتيكية. أما عن مباراة الختام، فقد نجحت البطولة في تقديم وجبة دسمة من المتعة والإثارة طوال زمنها، حيث نجحت بيكوتشاي في تحويل تأخرها أمام كوكالوفا إلى فوز مستحق بنتيجة 7 - 6 و6 - 4 و6 - 4.

وفي نهائي الزوجي فازت بيكوتشاي وزميلتها اليونانية ماريا سكاري بمجموعتين نظيفتين على الزوجي المكون من البلجيكية أليس مارتينز والتركية سيولو بنتيجة 7 - 6 و6 - 4، وعقب نهاية المباراة توج الفائزين خلف الحبتور رئيس مجموعة الحبتور راعي البطولة.

وأعربت عن سعادتها بالفوز باللقب الثامن عشر وقالت إن دبي وجه السعد عليها، وكانت دائماً فألًا حسناً، لأنها فازت بأول جائزة قيمتها عشرة آلاف دولار في بطولة السوق الحرة بدبي، كما كسبت أول مباراة في عالم الاحتراف في البطولة ذاتها، فضلاً عن فوزها بالمركز الأول ولقب بطولة الحبتور ومبلغ 14 ألف دور قيمة الجائزة للمركز الأول.

ووجهت اللاعبة التركية الشكر إلى خلف الحبتور على رعايته ودعمه للبطولة وإلى والدتها التي حرصت على مرافقتها وإلى أسرة التنس، وفي مقدمتهم حكم عام البطولة هاني الخفيف، ووعدت بأنها سوف تحرص على الدفاع عن اللقب الموسم المقبل.

وأعرب ناصر يوسف عضو مجلس إدارة اتحاد التنس عن سعادته بمتابعة المباراة النهائية في الفردي وختام البطولة والمشاركة في تتويج الفائزات، مهنئاً مجموعة الحبتور بنجاح البطولة بشكل عام والختام على وجه الخصوص، ومؤكداً أن مجموعة الحبتور، وعلى مدى 18 عاماً، قدمت خدمة جليلة للتنس ليس في الإمارات فحسب، بل ومنطقة الشرق الأوسط.

وأضاف أن المباراة الختامية لا تقل مستوى عن مباريات اللاعبات المحترفات الكبار، ولعل تقارب المستوى بين اللاعبتين في النهائي ضاعف من المتعة والإثارة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا