• الاثنين 29 ربيع الأول 1439هـ - 18 ديسمبر 2017م

المنظمة الدولية للحماية تمنح سيف بن زايد وسام القائد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 03 أبريل 2007

أكد الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان وزير الداخلية على توجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة ''حفظه الله''، وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، ومتابعة الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، بضرورة توفير كافة سبل السلامة والحماية المدنية لأفراد المجتمع وقطاعاته المختلفة ووقايتهم من مخاطر الحوادث والكوارث، والتي تعكس اهتمامهم وحرصهم على أمن وسلامة الإنسان باعتباره العنصر الفاعل في استمرارية عجلة التطور والنماء في الدولة. وأضاف سموه أن وزارة الداخلية ومن منظور استراتيجي تستشرف المستقبل أخذة بعين الاعتبار تطوير ودعم الخدمات الإنسانية وتزويدها بأحدث المعدات والتقنيات كهدف أساسي في استراتيجيتها لتكون قادرة على التعامل والتصدي للحوادث والكوارث وحماية أفراد المجتمع من تبعاتها، لافتاً سموه إلى أن ذلك ينصب كله في تعزيز الدور الاجتماعي لوزارة الداخلية وتفاعلها مع قطاعات المجتمع.

جاء ذلك خلال لقاء سمو وزير الداخلية صباح أمس بمكتبه بوفد المنظمة الدولية للحماية المدنية والدفاع المدني برئاسة السيد نواف بهجت الصليبي الأمين العام، والذي منح سموه وسام المنظمة الدولية للحماية المدنية تقديراً وامتناناً لجهوده في تطوير أجهزة ومشاريع الحماية المدنية والدفاع المدني في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وأشاد سمو وزير الداخلية خلال اللقاء باهتمام ومتابعة المنظمة الدولية لآليات وبرامج التطوير في مجال الحماية المدنية في الدول الأعضاء في المنظمة، وعلى تعاونها في تبادل الخبرات والتقنيات، مؤكداً حرص الدولة على تعزيز عرى التعاون فيما بينهما نظراً لدورها الحيوي والهام في رفع أداء أجهزة ومشاريع الحماية المدنية والدفاع المدني والذي ينعكس إيجاباً على الدول الأعضاء فيها.

ومن جانبه أكد السيد نواف الصليبي أمين عام المنظمة الدولية للحماية المدنية والدفاع المدني أن تقديم وسام المنظمة لسمو وزير الداخلية يؤكد دور سموه الريادي وجهوده في دعم وتطوير أجهزة ومشاريع الحماية المدنية والدفاع المدني، مشيراً إلى أن الوسام يمنح لكبار المسؤولين الذين يقدمون جهداً مميزاً لبلادهم وللإنسانية في هذا المجال، والذي يعد من أعلى الدرجات وبمرتبة ''قائد'' ويمنح لرؤساء الدول والوزراء المتميزين في العالم في مجال الحماية المدنية. ويرافق الأمين العام للمنظمة الدولية للحماية المدنية والدفاع المدني مساعدته للدراسات والتدريب، حيث سيقومان بزيارة للاطلاع على برامج التطوير في الدفاع المدني ونشاطاته وخططه المستقبلية. وحضر اللقاء سعادة اللواء محمد بن كردوس العامري مدير عام الدفاع المدني وسعادة العميد ناصر سالم الخريباني النعيمي مدير عام مكتب سمو وزير الداخلية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال