• الاثنين 03 جمادى الآخرة 1439هـ - 19 فبراير 2018م

وليمة إماراتية على مائدة مهرجان «فنون الطهي» في أبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 30 يناير 2013

أبوظبي (الاتحاد) - تقدم الشيف خلود عتيق، مختارات من الأطباق الإماراتية في حفل عشاء يقام في الـ11 من الشهر المقبل بنادي مونتي كارلو الشاطئ، ضمن فعاليات “مهرجان فنون الطهي – أبوظبي 2013”، وذلك عقب مشاركتها الناجحة في الدورة الخامسة عشرة لمؤتمر عالم النكهات السنوي بالولايات المتحدة.

وتسعى عتيق إلى إضافة لمسات من عراقة وكرم الضيافة الإماراتية الأصيلة على حفل العشاء، وهو ما يأتي في إطار جهودها للخروج بالمطبخ الإماراتي من دائرة المناسبات والفعاليات العائلية إلى آفاق أرحب تتماشى مع أرقى المعايير الدولية، وتضعه في مكانته على خريطة الطهي الفاخر العالمية.

إلى ذلك، قالت عتيق “يشهد الطهي الإماراتي تطوراً سريعاً مع تزايد اهتمام الجمهور بتذوق أطباقنا التقليدية، مثل الأرز ونكهات التوابل المحلية، إلى جانب الحلوى بالهيل والزعفران”.

وسيكتشف ضيوف حفل العشاء قائمة منتقاة من الأطباق المبتكرة، مثل برجر لحم الجمال، والقريدس بصلصة الروكيت، وسمك المكاريل الحار والأرز المحمر مع مضروبة السمك، وثريد لحم الضأن، وهريس الدجاج.

وأكدت عتيق أن “الفعالية تتجاوز مفهوم المطبخ الإماراتي مجرد الطعام الشهي فحسب، بل تشمل أيضاً تجربة تقديمه المتكاملة التي تجسد كرم الضيافة الإماراتية، بوصفها عنصراً رئيساً في هويتنا الوطنية”.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا