• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

صدمة وغضب وارتباك بعد أحداث باريس

شارات سوداء في بطولات «اليويفا»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 16 نوفمبر 2015

برلين (د ب أ)

أثارت الهجمات الإرهابية التي شهدتها العاصمة الفرنسية باريس مساء الجمعة وأسفرت عن مقتل نحو 130 شخصا، مشاعر من الصدمة والغضب والحزن وكذلك الارتباك في الأوساط الرياضية على مستوى العالم.

وأكد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليويفا) أن تلك الهجمات شكلت «صدمة قوية» بالنسبة له. وسيضع لاعبو الفرق شارات سوداء خلال المباريات في جميع المسابقات التابعة لليويفا خلال الأيام المقبلة، ويسبق كل مباراة الوقوف دقيقة صمت حداداً على الضحايا. كذلك وجه توماس باخ رئيس اللجنة الأولمبية الدولية بتنكيس العلم الأولمبي، وقال باخ «تلك الهجمات صادمة للغاية. اللجنة الأولمبية الدولية تدين هذه الأعمال الوحشية الجبانة.. سيقول كل أصحاب النيات الحسنة: نحن جميعنا فرنسيون».

وأرسل الكاميروني عيسى حياتو القائم بأعمال رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) خطابات إلى الاتحادين الفرنسي والألماني للعبة أبدى فيها «صدمته وتضامنه».

كذلك كان النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب برشلونة الأسباني من بين الشخصيات الرياضية الشهيرة التي كانت لها ردود فعل على الأحداث ونادى عبر صفحته بموقع شبكة التواصل الاجتماعي «فيسبوك»: «بالحب والسلام بين البشر ووحدة العالم».

وجاءت أحداث باريس قبل شهر من سحب قرعة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2016) بفرنسا، والمقررة في 12 ديسمبر المقبل. ويتنافس 24 منتخبا في البطولة الأوروبية في تسع مدن فرنسية خلال الفترة ما بين العاشر من يونيو والعاشر من يوليو 2016. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا