• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

في المباراة الخامسة على التوالي

خليل يبحث عن «البصمة التاسعة» في «توين تاور»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 16 نوفمبر 2015

معتصم عبد الله (دبي)

يعد أحمد خليل «فرس الرهان» لمنتخبنا الوطني في لقاء ماليزيا غداً، ضمن الجولة الثامنة لمنافسات المجموعة الأولى لتصفيات آسيا المؤهلة إلى كأس العالم «روسيا 2018»، ويبحث خليل عن هدفه الشخصي التاسع في المباراة الخامسة على التوالي التي يشارك فيها بقميص «الأبيض» أمام ماليزيا، حيث ظل المهاجم المتميز صاحب بصمة ثابتة في كل المباريات الماضية التي جمعت المنتخبين على المستويين الرسمي والودي، متطلعاً إلى هز شباك ماليزيا بلد الـ«توين تاور» أشهر معالم كوالالمبور.

وبدأت حكاية خليل مع الشباك الماليزية، خلال مشوار المنتخب في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا 2011 والتي أقيمت بقطر، حيث احتفل بهدفه الأول في مباراة الذهاب، والتي انتهت بخماسية نظيفة لمنتخبنا، حيث سجل الهدف الأخير لـ «الأبيض» ومن أول لمسة بعد نزوله بديلاً لمحمد عمر، إثر تمريرة رائعة بالقدم من نجم المباراة إسماعيل مطر، تابعها أفضل لاعب شاب في آسيا 2008 في المرمى الماليزي في الدقيقة 85، وكان منتخبنا سجل أربعة أهداف عن طريق محمد عمر في الدقيقتين 29 و45 من ركلة جزاء، وإسماعيل مطر في الدقيقتين 63 و76، قبل أن يضيف خليل الهدف الخامس.

وعاد خليل ليقود منتخبنا إلى نهائيات كأس آسيا لكرة القدم 2011 بتسجيله هدف الفوز في شباك ماليزيا مجدداً في الدقيقة 90 لمباراة الجولة الرابعة وقبل الأخيرة، من منافسات المجموعة الثالثة، والتي أقيمت على استاد مكتوم بن راشد بنادي الشباب في دبي.

ولم يفوت خليل فرصة المواجهة الثالثة أمام ماليزيا، والتي جاءت في الإطار الودي، ضمن تحضيرات المنتخبين للجولة الثالثة من التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس آسيا 2015 وأقيمت في مدينة شينزين الصينية في أكتوبر 2013، ليرفع غلته من الأهداف في الشباك الماليزية إلى أربعة أهداف، بعد أن سجل ثنائية من النتيجة الإجمالية لفوز المنتخب 3-1، بعد أن تكفل زميله علي مبخوت بتسجيل الهدف الثالث.

وانتظر خليل مع «الأبيض» أقل من عامين من موعد المباراة الودية الأخيرة، وينجح مجدداً في زيارة الشباك الماليزية، خلال مباراة الجولة الثانية في المجموعة الأولى للتصفيات المشتركة لكأس العالم 2018 وكأس آسيا 2019، بتسجيله أربعة أهداف «سوبر هاتريك»، منح من خلالها منتخبنا الفرصة في تحقيق أكبر فوز في مشواره الحالي في التصفيات بالتفوق بنتيجة 10- صفر. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا