• الأحد 28 ربيع الأول 1439هـ - 17 ديسمبر 2017م

الفيصلي والزمالك في ذهاب نصف النهائي اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 03 أبريل 2007

سيكون ستاد عمَّان الدولي اليوم على موعد مع موقعة قوية تجمع بين الفيصلي الأردني وضيفه الزمالك المصري في ذهاب الدور نصف النهائي من النسخة الرابعة لدوري أبطال العرب لكرة القدم، حيث يتطلع الفريقان الى تحقيق أفضلية نسبية قبل لقاء الاياب الذي سيضعهما وجهاً لوجه مرة أخرى في 17 الجاري بالعاصمة المصرية القاهرة، علما بأن المتأهل من مجموع هاتين المباراتين سيلاقي الفائز من مباراتي أهلي جدة السعودي ووفاق سطيف الجزائري.

ويتطلع الفيصلي بطل كأس الاتحاد الآسيوي الى جمهوره العريض لتشكيل أكبر ضغط ممكن على الزمالك الذي سيجذب من دون شك أبناء الجالية المصرية في الأردن لمؤازرته والخروج بأفضل نتيجة ممكنة، وخصوصا أن فريق المدرب العراقي عدنان حمد سيسعى بكل قوته للفوز لإدراكه صعوبة المهمة في مباراة الرد.

ويحمل لقاء اليوم مواجهة من نوع خاص بين المدربين: حمد، والفرنسي هنري ميشيل المدير الفني للزمالك، وقد عبر الاول عن ''تفاؤله وثقته بقدرة لاعبيه في المواجهات الصعبة والكبيرة، لكنه حذر في الوقت عينه من أي إفراط في الثقة والتفاؤل، مطالباً لاعبيه ببذل قصارى جهدهم على مدار الشوطين، ومشدداً على احترام قدرات وعراقة الزمالك''.

أما ميشيل فشدد قبل وبعد وصوله إلى عمان على أنه سيواجه فريقاً صعباً ومتمرساً على أرضه ووسط جمهوره المتحمس، ''وهذا سيتطلب من لاعبي الزمالك مضاعفة جهودهم إذا ما أرادوا تحقيق نتيجة مثالية''، كاشفاً أنه عكف مؤخراً على قراءة مكامن القوة والضعف في صفوف الفيصلي عبر متابعة مباريات الاخير المحلية والعربية والقارية.

ويتوقع أن يعول حمد بشكل أساسي على خالد سعد، ومحمد خميس، ومحمد زهير، والعراقي حيدر عبد الأمير، وقصي أبو عالية، وحاتم عقل، ومؤيد سليم، وهيثم الشبول، ومؤيد أبوكشك، وعبدالهادي المحارمة.

من جهته، سيفتقد ميشيل تسعة لاعبين هم: الغاني جونيور لعدم انتظامه في التمارين، ومعتز إينو لرفضه تجديد تعاقده مع النادي (ربطته تقارير صحافية بامكان تعاقده مع الغريم التقليدي الاهلي)، وطارق السيد، والمهاجم عمرو زكي للاصابة، ومحمود عبدالرزاق ''شيكابالا'' لعدم قيده عربياً، ويوسف حمدي، ومحمود محمود، ووليد قنديل لتراجع مستواهم، ووائل زنجا، وعماد السيد.

وفي سعيه إلى التعويض بعد سلسلة من الاخفاقات، كان آخرها الاقصاء من دور الـ32 في دوري أبطال أفريقيا على يد الهلال السوداني، وسيعتمد الفريق المصري على وائل قباني، وأحمد حسام، وأسامة حسن، والتونسي يامن بن ذكري، ومحمد أبو العلا، وتامر عبدالحميد، وعلاء عبد الغني، وحازم إمام، ومصطفى جعفر، وعبدالحليم علي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال