• الأربعاء 24 ربيع الأول 1439هـ - 13 ديسمبر 2017م

سان جيرمان يتنفس الصعداء لأول مرة منذ 10 سنوات!

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 03 أبريل 2007

صعد سوشو وتولوز الى المركز الثالث المؤهل الى مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل بفوز الاول على مضيفه تروا 1-صفر، والثاني على ضيفه سانت اتيان بالنتيجة ذاتها في ختام المرحلة الثلاثين من الدوري الفرنسي لكرة القدم التي شهدت تنفس باريس سان جيرمان للصعداء بفوزه الثمين على مضيفه لنس الثاني 2-1 في المباراة الاولى، سجل رومان بيتو الهدف الوحيد في الدقيقة ،33 وفي الثانية سجل السويدي يوهان الماندر الهدف الوحيد في الدقيقة .72

ورفع سوشو رصيده إلى 46 نقطة بفارق الأهداف أمام تولوز، وبفارق نقطتين أمام بوردو الثالث سابقاً الذي تأجلت مباراته مع نانسي الى 18 ابريل المقبل بسبب خوضه نهائي كأس رابطة الاندية المحترفة ضد ليون المتصدر الذي تأجلت مباراته مع رين ايضا. وكان بوردو توج بطلاً لمسابقة رابطة الاندية المحترفة بفوزه 1-صفر.

وتنفس باريس سان جيرمان الصعداء بفوزه الثمين على مضيفه لنس 2-،1 وهي المرة الاولى التي ينجح فيها باريس سان جيرمان في الفوز على لنس على ملعب ''فيليكس بولاريه'' منذ عام ،1997 كما أنه هو الفوز الاول لباريس سان جيرمان بعد 4 هزائم متتالية.

وبكر باريس سان جيرمان بالتسجيل منذ الدقيقة الثانية عبر العاجي امارا ديانيه، وأدرك لنس التعادل في الدقيقة 52 عبر مدافع باريس سان جيرمان التشيكي ديفيد روزينال خطأ في مرمى فريقه، قبل ان يسجل سيلفان ارمان هدف الفوز في الدقيقة .72 وعمق سيدان جراح مضيفه نانت عندما تغلب عليه بهدف وحيد سجله قائده دافيد دوكوتيه من تسديدة جانبية ارتكب على أثرها الحارس الدولي السابق فابيان بارتيز خطأً فادحاً في التقاطها فعانقت شباكه (61)، وتخلص سيدان من المركز الاخير بصعوده الى المركز الثامن عشر برصيد 30 نقطة بفارق الاهداف امام باريس سان جيرمان، وحل نانت مكانه وبات مهدداً بالهبوط الى الدرجة الثانية للمرة الاولى في تاريخه.

وقلص فالنسيان حظوظ مضيفه ليل في التأهل الى مسابقة دوري الابطال الموسم المقبل عندما تغلب عليه بهدفين نظيفين سجلهما جيوفري دومنج (77)، واريك هاسلي (90). وتعادل لومان مع اوكسير بهدفين للغيني إسماعيل بانجورا (46) والبرازيلي توليو دي ميلو (52)، مقابل هدفين للعاجي كانغا اكاليه (66) والمغربي يوسف قابول (71)، ونيس مع موناكو بهدف لليليان لاسلاند (11)، مقابل هدف للتشيكي ياروسلاف بلاسيل (79).

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال