الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

إعلان مقتل جميع ركاب الطائرة الماليزية المنكوبة

إعلان مقتل جميع ركاب الطائرة الماليزية المنكوبة
29 يناير 2015 16:12

أعلنت ماليزيا رسميا مقتل كل الأشخاص الـ 239 الذين كانوا على متن الرحلة التابعة للخطوط الجويةالماليزية رقم (ام اتش 370 ) التي اختفت طائرتها في مارس الماضي.

وقال رئيس هيئة الطيران المدني الماليزي أزهر الدين عبد الرحمن إنه بعد 327 يوما وبناء على جميع البيانات المتاحة من المستبعد نجاة أي من الركاب.

وأضاف في بيان متلفز "جميع الركاب وطاقم عمل الرحلة التابعة للخطوط الجوية الماليزية رقم ام اتش 370 الـ 239 لقوا حتفهم". وقال "بكل الألم وبالنيابة عن حكومة ماليزيا، نعلن تعرض الرحلة ام اتش 370 لحادث".

الطائرة الماليزية كانت قد اختفت بعد ساعة من إقلاعها من كوالالمبور في طريقها لبكين في الثامن من مارس الماضي. وتركزت جهود البحث على جنوب المحيط الهندي، حيث أظهرت البيانات أنه من المرجح أن تكون الطائرة تحطمت في هذه المنطقة.

وأكد أزهر الدين لأسر الركاب أن عملية البحث عن الطائرة سوف تظل أولوية، موضحا "مع استمرار التعاون ومساعدة حكومات الصين واستراليا".

وأثار بيان اليوم ردود فعل غاضبة من أقارب الركاب في الصين، حيث أن معظم الركاب كانوا صينيين. كما رفض العديد إعلان وفاة المفقودين قبل العثور على حطام الطائرة.

وكتب أحد الأشخاص يدعى تشانج جياني في منتدي على شبكة الانترنت مع الصحفيين ردا على هذه الخطوة من جانب السلطات الماليزية "أتمني أن يموت هؤلاء موتة بشعة".

يشار إلى أنه قبل الإعلان، تجمع نحو 24 شخصا من أقارب الركاب خارج السفارة الماليزية في بكين، مطالبين بعدم وقف عملية البحث.

المصدر: كوالالمبور
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©