• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

«التحالف» يوجه 20 ضربة جوية ومقبرة جماعية في سنجار لرفات عشرات النساء

الجيش العراقي يطرد «داعش» من مناطق بالفلوجة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 15 نوفمبر 2015

هدى جاسم (بغداد، وكالات)

شنت قوات التحالف الدولي 20 ضربة جوية ضد تنظيم داعش في العراق أمس الأول. وذكر بيان للجيش الأميركي أن تسع ضربات في العراق نفذت قرب الرمادي وأصابت وحدات تكتيكية وقتالية لداعش ومخابئ أسلحة ونفقين، بينما تمكن الجيش العراقي من استعادة السيطرة على مناطق في مدينة عامرية الفلوجة بمحافظة الأنبار غربي العراق، من أيدي مسلحي داعش. وقالت مصادر أمنية عراقية إنه «تم تطهير مناطق البومناحي والبودعيج التابعة لعامرية الفلوجة، من أيدي المسلحين، وتم رفع العلم العراقي فوقهما».

وأوضح المصدر أن قوات من الفرقة الثامنة في الجيش العراقي، مدعومة بطائرات القوات الجوية، وبمشاركة قوات مدرعة من الفرقة التاسعة، تمكنت من الدخول إلى هذه المناطق. وأكد الجيش العراقي، أن قواته تتقدم على ثلاثة محاور باتجاه مدينة الرمادي الخاضعة لسيطرة داعش.

في غضون ذلك، عثرت السلطات الكردية العراقية على مقبرة جماعية في مدينة سنجار تضم رفات عشرات من النساء الايزيديات اللواتي أعدمهن تنظيم «داعش» خلال سيطرته على المدينة.وقال عضو المجلس المحلي للمدينة ميسر حاجي لوكالة «فرانس برس» إن «الموقع يضم رفات نحو 78 امرأة تراوح أعمارهن بين 40 و80 عاماً، بحسب شهادة بعض الفتيات اللواتي تمكنّ من الهرب لاحقاً».

وأضاف: «يبدو أن التنظيم الإرهابي اختار الفتيات الصغيرات لسبيهن».

وأكد محمد خليل، المسؤول المحلي لبلدة سنجار العثور على المقبرة، لافتاً إلى أنها تضم رفات نحو 80 ضحية. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا