• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

شارك باجتماع اللجنة المنظمة لمونديال 2018

رئيس الآسيوي يستعرض «التطوير» أمام «تنفيذية فيفا» اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 17 مارس 2016

زيوريخ (الاتحاد)

يشارك الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي نائب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، في اجتماع اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي الذي سيعقد اليوم في مقر «فيفا» بمدينة زيوريخ السويسرية، برئاسة السيد جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي.

وسيقدم سلمان بن إبراهيم آل خليفة، خلال الاجتماع، تقريراً حول نتائج الاجتماع التاسع للجنة التطوير التابعة للاتحاد الدولي والذي عقد برئاسته أمس الأول، وتم خلاله اعتماد إقامة العديد من مشاريع التطوير الجديدة في العديد من الاتحادات الوطنية، انطلاقاً من سعي «فيفا» إلى الارتقاء بالمنظومة الكروية في مختلف دول العالم.

كما ستناقش اللجنة التنفيذية في اجتماعها تقارير اللجان العاملة في الاتحاد الدولي في أعقاب اجتماعاتها التي عقدت الأسبوع الجاري، فضلاً عن استعراض تطبيق الإصلاحات الجديدة في الاتحاد الدولي، والتي حظيت بموافقة الجمعية العمومية في اجتماعها غير العادي الذي عقد في زيوريخ 26 من شهر فبراير الماضي.

ومن المقرر أن تعتمد اللجنة التنفيذية جدول أعمال الاجتماع العادي للجمعية العمومية للاتحاد الدولي، والذي سيعقد في المكسيك يومي 12 و13 مايو المقبل، إلى جانب استعراض كل الترتيبات المتعلقة بعقد الاجتماع.

وتم خلال الاجتماع تحديد الدول المستفيدة من برنامج «الهدف» بمراحله المختلفة، وبرامج «التحدي» و«الفوز للجميع»، و«تطوير الأداء»، و«الاتصال»، حيث شملت تلك البرامج العديد من الاتحادات الوطنية في مختلف دول العالم، وذلك وفق آليات ومعايير مدروسة تراعي مختلف جوانب التطوير الكروي.

كما شارك الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة في اجتماع اللجنة المنظمة لنهائيات كأس العالم 2018 في روسيا، والذي عقد صباح أمس في مقر الفيفا.

وتم خلال الاجتماع الاطلاع على تقرير اللجنة المنظمة المحلية لكأس العالم، واستعراض سير التصفيات المؤهلة للبطولة في مختلف قارات العالم، ومناقشة البرنامج الزمني لمباريات نهائيات البطولة، بالإضافة إلى استعراض مختلف الأمور القانونية والتسويقية والمالية والأمنية المتعلقة بتنظيم النهائيات.

وشارك رئيس الاتحاد الآسيوي في اجتماع رؤساء الاتحادات القارية، والذي عقد بحضور إنفانتينو، لبحث سبل التعاون المشترك بين الاتحادات بمختلف المجالات، والتأكيد على أهمية تضافر جهود أسرة كرة القدم العالمية في مساندة قيادة «فيفا» الجديدة، من أجل رسم ملامح المستقبل الواعد للعبة على الصعد كافة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا