• الخميس غرة شعبان 1438هـ - 27 أبريل 2017م
  02:50     قصف إسرائيلي على جنوب قطاع غزة بعد إطلاق نار عبر الحدود         02:50    إضراب شامل في غزة والضفة الغربية تضامنا مع الاسرى        02:50    ميركل:العلاقات بين المانيا وتركيا "تأثرت بشكل كبير" بالتطورات الاخيرة في انقرة        02:50     ترامب يمنح البنتاجون سلطة تحديد مستويات القوات بالعراق وسوريا         02:50     فنزويلا تعلن انسحابها من منظمة الدول الاميركية         02:54    السلطة تبلغ اسرائيل رسميا بوقف تمويل كهرباء غزة بالكامل    

العالم بأسره يتضامن مع فرنسا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 15 نوفمبر 2015

باريس (أ ف ب)

تعددت مظاهر التضامن إثر اعتداءات باريس الدامية التي ندد بها القادة السياسيون والفنانون والرياضيون في العالم بأسره، إضافة إلى الوقوف دقيقة صمت، ووضع أكاليل الزهور وإضاءة المباني بألوان العلم الفرنسي.

ففي مدريد وقف مئات الأشخاص دقيقة صمت قبل أن تنشد رئيسة البلدية وجموع معها النشيد الوطني الفرنسي. وبالتوازي مع ذلك وقف إسبان دقيقة صمت أمام بلدية برشلونة ثاني أكبر مدن إسبانيا.

وتمت إضاءة برج التجارة العالمي بنيويورك الذي شيد إثر اعتداءات 11 سبتمبر 2001، واوبرا سيدني الشهيرة بألوان العلم الفرنسي.

وفي أوسلو وزع بائع زهور مجاناً عشرات الورود على الناس، ليضعوها أمام سفارة فرنسا. وفي كييف حمل الرئيس ووزراؤه وروداً إلى السفارة الفرنسية.

وأكد القادة الأوروبيون لفرنسا وقوفهم معها في مكافحة الإرهاب. وقال رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون «أفكارنا وصلواتنا للشعب الفرنسي وسنفعل كل ما بوسعنا لمساعدته». وأعربت الملكة إليزابيث الثانية عن «صدمتها العميقة وحزنها» وذلك في رسالة تعزية وجهتها إلى الرئيس الفرنسي. ... المزيد

     
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا