• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

اجتماعات أمنية رفيعة وتعزيز الإجراءات في مرافق حيوية بمدن أميركية وروسية وأوروبية وآسيوية

اعتقال فرنسي مسلح بمطار في لندن بعد إخلاء مبنى احترازياً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 15 نوفمبر 2015

عواصم (وكالات)

اعتقلت الشرطة البريطانية أمس، فرنسياً (41 عاماً) بحوزته سلاح في مطار جاتويك، بحسب بيان عقب إخلاء مبنى في المطار. وقالت شرطة ساسكس في بيانها إنه «تم العثور على أمتعة شخصية وما يبدو أنه مسدس أو عبوة وإرسالها إلى الفحص الجنائي. إلا أنه لم تتحدد بعد فاعلية السلاح». وفي وقت سابق أفادت سلطات مطار جاتويك اللندني على حساب بموقع تويتر إنه أخلى أحد مبانيه كإجراء احترازي. وجاء الإخلاء عقب تصرفات مشبوهة رجل ترك عبوة في المطار وسط إجراءات أمنية مشددة بعد هجمات باريس الإرهابية الليلة قبل الماضية. ومطار جاتويك هو ثاني أكثر مطارات بريطانيا ازدحاماً ويقع على بعد نحو 48 كيلومتراً جنوبي لندن.

من جهته، عقد رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون اجتماعاً للجنة الاستجابة لحالات الطوارئ في حكومته أمس، لمناقشة الهجمات التي وقعت في باريس، فيما شددت الشرطة البريطانية إجراءات الأمن. ويقف مستوى التهديد الإرهابي في بريطانيا عند مستوى «حاد» ويعتبر ثاني أعلى مستوى ما يعني أن وقوع هجوم مسلح أمر مرجح للغاية. وقال زعيم المعارضة البريطاني جيريمي كوربين «الوضع سيئ جداً للناس الذين كانوا هناك وعلينا أن نبدي تأييدنا وتعاطفنا مع كل من هم في باريس. إنهم مثل لندن ومثل العديد من المدن في مختلف أنحاء العالم مجتمعات نابضة بالحياة متعددة الأديان والثقافات. وهذا هجوم علينا جميعاً». وأضاف «أنا متأكد من أننا سنزيد الأمن في جميع أنحاء لندن. ومن الواضح أن علينا أن نعد الجميع لأن يكونوا أكثر حذراً ونأمل في ألا يقع مثل هذا الحدث الرهيب في لندن أو في الواقع في أي مدينة أخرى في أي مكان في العالم».

وقال مساعد مفوض خدمة شرطة العاصمة لندن مارك رولي : «مستوى التهديد هو بالفعل «حاد» وهو بالفعل ما يعني أن من المرجح للغاية وقوع هجوم». وأضاف «أن أفضل السبل لمنع ذلك هو جمع المعلومات من الجمهور والاعتقالات والمحاكمات التي نجريها». وذكر كاميرون

أن الهجمات الإرهابية على باريس تظهر أن «خطر (داعش) يتطور ويحمل بين طياته طموحاً أكبر لتنفيذ هجمات توقع قتلى وجرحى بشكل جماعي».

وأضاف كاميرون عقب ترأسه لاجتماع للجنة الطوارئ الحكومية البريطانية والتحدث خلال اتصال هاتفي مع الرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند «صار واضحاً أن خطر (داعش) يتطور». ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا