• الاثنين 22 ربيع الأول 1439هـ - 11 ديسمبر 2017م

البحرين تعتزم تملُّك طيران الخليج بالكامل قريباً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 03 أبريل 2007

المنامة - ( رويترز): قال محمود الكوهجي نائب الرئيس التنفيذي لشركة طيران الخليج أمس ان البحرين تسعى لامتلاك الشركة بالكامل وذلك بشراء الحصة المملوكة لسلطنة عمان في الشركة. وأكد الكوهجي تصريحات ولي العهد الشيخ سلمان بن حمد آل خليفة للصحف البحرينية بان بلاده تسعى لامتلاك الشركة ومقرها البحرين بالكامل بعدما أعلنت المملكة بشكل مبدئي في الشهر الماضي أنها سترفع حصتها إلى 80 في المئة. ونقلت صحيفة الايام البحرينية في عددها الصادر أمس عن ولي العهد قوله انه يجري العمل حاليا على أن ''تتملك البحرين شركة طيران الخليج بالكامل معربا عن الأمل في أن يتم ذلك في أسرع وقت ممكن.'' وقال الكوهجي ''بالطبع ما صرح به ولي العهد صحيح. وأحجم عن التعليق على الإطار الزمني أو تكلفة زيادة الحصة. وفي مارس الماضي، قال الكوهجي ان البحرين سترفع حصتها إلى 80 في المئة من خلال ضخ مبلغ 500 مليون دينار (1,33 مليار دولار) مؤكداً ان ذلك سيحدث قريبا.

وكانت طيران الخليج شركة طيران مشتركة لعدد من دول الخليج التي اتجهت بشكل متزايد لإقامة شركة طيران وطنية. ورفعت حكومة عمان حصتها في الشركة العمانية لخدمات الطيران التي تدير طيران عمان، والتي أقرت في الآونة الأخيرة زيادة رأسمالها أربع مرات إلى 50 مليون ريال (130 مليون دولار) للتوسع وشراء طائرات جديدة.

وفي ذات السياق، قال الرئيس التنفيذي للشركة العمانية لخدمات الطيران، الشركة الأم لطيران عمان، أمس إن طيران عمان وافقت على شراء خمس طائرات ايه330-200 من شركة ايرباص الاوروبية لإنتاج الطائرات. وقال زياد كريم الحرمي للصحفيين في العاصمة مسقط ''سيبدأ تسليم الطائرات في .2009 وامتنع عن تحديد قيمة الصفقة مكتفيا بالقول إن سعر الطائرة الواحدة يتراوح بين 90 و 100 مليون دولار.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال