• الجمعة 26 ربيع الأول 1439هـ - 15 ديسمبر 2017م
  08:14    الشرطة تطلق النار على رجل يحمل سكينا في مطار "امستردام شيبول"    

تراجع أسعار النفط

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 03 أبريل 2007

عواصم - ''وكالات'': هبطت أسعار النفط الخام في التعاملات الآجلة أمس مع إنهاء عمال نفط في فرنسا إضرابهم الذي استمر أكثر من أسبوعين. وقال متعاملون إن القلق بدأ ينحسر بشأن الخلاف بين إيران وبريطانيا نتيجة احتجاز طهران 15 من أفراد البحرية البريطانية ما ساهم في ارتفاع أسعار النفط الأسبوع الماضي لأعلى مستوياتها منذ بداية العام الجاري. وقال كريستوفر بلو من باش فاينانشال ''رغم عدم تسوية الخلاف مع إيران يبدو أن المتعاملين اعتادوه ولم يعد يمثل أزمة الآن.

ونزل مزيج برنت خام القياس الاوروبي 0,45 دولار إلى 67,65 دولار للبرميل كما فقد الخام الاميركي 0,62 دولار إلى 65,25 دولار للبرميل.

ونزل السولار 8,25 دولار إلى 583,50 دولار للطن.

إلى ذلك، أفادت تقارير إخبارية بأن شركة نفط الجنوب تعتزم رفع معدلات إنتاج النفط الخام في حقل مجنون العملاق في مدينة البصرة إلى 100 ألف برميل في اليوم خلال الأيام القليلة المقبلة.

وأوضحت صحيفة (الصباح) الحكومية أن عمليات دعم إنتاج النفط الخام في حقل مجنون مستمرة ومن المنتظر تصاعدها خلال الأيام القليلة المقبلة لتصل إلى 100 ألف برميل في اليوم من أصل 30 ألف برميل يتم إنتاجها حاليا. وذكرت الصحيفة أن عمليات زيادة الإنتاج ''تتضمن تنفيذ عمليات استصلاح الآبار المنتجة وحفر عدد آخر في الوقت القريب''.

ويعد حقل مجنون من الحقول النفطية العملاقة التي تقع في مدينة البصرة على الحدود المحاذية لإيران وتم اكتشافه في سبعينيات القرن الماضي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال