• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م
  12:19    محكمة سعودية تقضي بإعدام 15 شخصا بتهمة التجسس لحساب إيران         12:36     تعيين كازنوف رئيسا للوزراء في فرنسا خلفا لفالس     

ارتفاع عدد المشاركين إلى 51 جهة محلية

«جائزة أبوظبي» تحفيز للأداء المتميز لتحقيق الاستدامة في منظومة الإدارة الحكومية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 15 نوفمبر 2015

أبوظبي (الاتحاد)

بلغ إجمالي عدد المشاركات في جائزة أبوظبي للأداء الحكومي المتميز 927 مشاركة، من 51 جهة حكومية، تتنافس لنيل 24 جائزة، وشهدت الجائزة نمواً مطردا في عدد الجهات المشاركة، حيث بلغ عدد الجهات الحكومية المشاركه في الدورة الأولى 22 جهة، لتصل إلى 51 جهة حكومية في الدورة الحالية بزيادة بلغت 29 جهة حكومية.

ففي الدورة الأولى التي عقدت في العام 2006/‏ 2007 شاركت 22 جهة حكومية، وفي الدورة الثانية التي أقيمت في العام 2008/‏ 2009 ارتفع عدد الجهات الحكومية المشاركة إلى 35 جهة، وفي العام الماضي 2013 بلغ إجمالي الجهات المشاركة 48 جهة حكومية، لتصل بالدورة الحالية إلى 51 جهة، علماً بأن هذه الجهات وفي كل الدورات تتقدم بأكثر من مشاركة، وشهدت الدورة السابقة حجب الجائزة الرئيسية، لعدم وصول أي مؤسسة للمستوى المطلوب من التميز.

وتم إطلاق جائزة أبوظبي للأداء الحكومي المتميز في عام 2006 لتقدير وتحفيز الأداء المتميز وتشجيع التنافس الإيجابي لتحقيق الاستدامة في منظومة الإدارة الحكومية بفعالية وذلك دعماً لرؤية حكومة أبوظبي. وتبنت جائزة أبوظبي للأداء الحكومي المتميز المفاهيم والمبادئ العالمية للتميز بحيث تشمل جميع مكونات التميز. وطورت نماذج الأفراد وفرق العمل والجهة الحكومية بالاعتماد على أفضل الممارسات العالمية والمحلية بعد الاطلاع على نماذج الجوائز المختلفة بهدف استدامة التحسين في حكومة أبوظبي من خلال تطبيق المعايير العالمية ونشر ثقافة التميز.

وتعد نماذج الجوائز للفئات الثلاث بمثابة أطر عمل تبين أهمية الاستفادة من التغذية الراجعة ودور الابتكار والتعلم في التحسين المستمر والتطوير الشامل على كافة المستويات. وتعد أساسا للتقييم الذاتي والتأكّد من تطبيق أفضل الممارسات وتحقيق النَّتائج المخطط لها على مستوى الأفراد وفرق العمل/‏ المشاريع والجهة ككل.

ويتم إدارة «جائزة أبوظبي للأداء الحكومي المتميز» من خلال مكتب برنامج أبوظبي للتميز التابع للأمانة العامة للمجلس التنفيذي في إمارة أبوظبي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض