• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

«التعاون الخليجي»: تفجيرات بيروت جريمة شنيعة

اعتقال شبكة ضالعة بتفجيري برج البراجنة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 15 نوفمبر 2015

عواصم (وكالات)

أكد مصدر أمني بارز في وزارة الداخلية اللبنانية، أمس، أن السلطات الأمنية اللبنانية اعتقلت خمسة سوريين وفلسطيني يشتبه بضلوعهم في تفجيرات انتحارية في ضاحية بيروت الجنوبية أسفرت عن مقتل 43 شخصاً.

ودان الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية عبداللطيف الزياني بشدة التفجيرين الإرهابيين اللذين وقعا الخميس الماضي في ضاحية برج البراجنة، ما أدى إلى وقوع عدد كبير من القتلى والجرحى من المدنيين الأبرياء. ووصف الزياني التفجيرين بالجريمة الشنيعة التي تتنافى مع القيم والمبادئ الدينية والأخلاقية والإنسانية، معرباً عن تعازيه الحارة لذوي الضحايا وحكومة وشعب لبنان الشقيق، متمنياً للمصابين الشفاء العاجل.

من جانبه، ندد مجلس الأمن الدولي بالاعتداء الذي أوقع 44 قتيلاً الخميس في الضاحية الجنوبية لبيروت، مؤكداً دعمه لاستقرار لبنان. وفي بيان صدر بإجماع أعضائه الـ15، قال مجلس الأمن الدولي إنه «يدين بأشد العبارات» التفجيرين الانتحاريين، ويعبر عن «تعاطفه الكبير» مع أقارب الضحايا والحكومة اللبنانية.

وأكد المجلس «تصميمه على محاربة الإرهاب بكل أشكاله»، مشدداً على ضرورة محاسبة المسؤولين والمنظمين والممولين لمثل هذه الاعتداءات.

كما أكد أعضاء المجلس «دعمهم الراسخ لاستقرار لبنان ووحدة أراضيه وسيادته واستقلاله السياسي». ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا