• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

الإمارات والعراق يلتقيان غداً لتحديد المركزين الثالث والرابع

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 29 يناير 2015

وام

 يلتقي غدا الجمعة منتخب الإمارات الوطني الأول لكرة القدم ونظيره العراقي في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع في بطولة كأس أمم آسيا في أستراليا وذلك على ملعب استاد نيوكاسل..فيما يلتقي بعد غد السبت في سيدني المنتخبان الأسترالي وكوريا الجنوبية لتحديد بطل آسيا.

وخسر منتخب الإمارات في نصف النهائي أمام استراليا بهدفين نظيفين بينما خسر العراق بالنتيجة نفسها أمام كوريا الجنوبية. وفي نظرة على تاريخ لقاء المنتخبين الإماراتي والعراقي فقد التقى المنتخبان مرتين في نهائيات بطولة كأس أمم آسيا المرة الأولى كانت في دور الثمانية من النسخة الـ 11  التي استضافتها الإمارات وانتهت بفوزها بهدف عبدالرحمن محمد الذهبي من ركلة حرة مباشرة في الشوط الإضافي الأول.

والمرة الثانية كانت في أمم آسيا في دولة قطر نسخة 2011 وفاز فيها منتخب العراق في الدور الأول من البطولة بهدف واحد سجله مدافع الإمارات وليد عباس بالخطأ في مرمى المنتخب.

وأكد مهدي علي المدير الفني لمنتخب الإمارات الوطني  أن الفريق يبحث عن نهاية سعيدة لمشواره الذي استهله بالفوز على منتخب قطر. وحول مشاركة علي مبخوت ومنافسته على لقب هداف البطولة قال إنه سيشارك في اللقاء لكن الفريق ينظر إلى الأمر من حيث السعي لتحقيق الفوز وكسب المركز الثالث والأهداف الجماعية تأتي بالمقام الأول وأهم من لقب الهداف لكن في حال نجح مبخوت بالتسجيل نتمنى له التوفيق وأن يحرز هذا اللقب الشخصي.

وأوضح مهدي علي أن مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع قد تكون صعبة على الفرق التي خسرت نصف النهائي فيما ينظر إليها الاتحاد الآسيوي لكرة القدم من جانب تسويقي ..مشيرا إلى أن المنتخب الإماراتي يركز على تحقيق الفوز لكسب عدد من النقاط الإيجابية لتعزيز التصنيف الدولي وهو الأمر الذي يدعمه خلال قرعة تصفيات كأس العالم المقبلة.  

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا