• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

تنفيذا لتوجيهات رئيس الدولة

محمد بن راشد: برنامج الفحص الدوري للمواطنين ضروري

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 04 فبراير 2014

و ا م

تنفيذا لتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، حث صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله على بذل كل الطاقات وتضافر الجهود في القطاعين الحكومي والخاص للارتقاء بالقطاع الصحي والارتقاء بالخدمات الصحية إلى أفضل المستويات وبناء منظومة صحية تتسم بالجودة وتقديم أفضل الخدمات العلاجية للمستفيدين بما يحقق جودة حياة عالية للمواطنين ويعزز الشعور بالأمان الصحي لدى افراد المجتمع.

ووجه سموه بضرورة اتخاذ خطوات عملية للبدء بتنفيذ برنامج الفحص الوطني الدوري الشامل لكافة المواطنين بالدولة حيث اعتمد سموه الدراسة التي كان قد وجه بإعدادها حول هذا الموضوع مشددا سموه على أن الاهتمام بصحة المواطنين أولوية قصوى لا يمكن التساهل بها لأنها ترتبط بشكل وثيق بصحة المجتمع التي هي فوق كل اعتبار وأن العلاج أينما وجد هو حق للمواطنين ليتمتعوا بصحة جيدة.

داعيا سموه كافة الجهات الطبية العاملة في الدولة للعمل على تطوير الخدمات الطبية وتطبيق أفضل المعايير العالمية.

جاء ذلك خلال حضور صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم لجانب من جلسات "مختبر الإبداع الحكومي" الذي نظمته وزارة الصحة في فندق "جي دبليو ماريوت" بدبي حيث تبادل سموه الأفكار مع المشاركين واستمع لآرائهم بحضور سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي وسمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي.

ووجه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم كذلك بضرورة البدء بتنفيذ برنامج للرعاية الصحية المتنقلة لإيصال الخدمات للجمهور في مناطقهم وخاصة البعيدة وتوفير خدمات الرعاية الصحية الأولية لهم وخاصة الكبار.

وقال سموه: "أريد أن تصل الخدمات العلاجية إلى الناس في أماكن تواجدهم ولا أريد أن يعاني أي مواطن في الحصول على العلاج. فواجب الحكومة أن تصل إلى المواطن في أي وقت وأينما كان وتقدم له الرعاية الصحية والعلاج تماما كما تقدم له بقية الخدمات". ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا