• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

تحقيقات الأردن بهجوم مركز الشرطة:

الحادث فردي غير مرتبط بأي جهة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 15 نوفمبر 2015

جمال إبراهيم، وكالات (عمّان)

أكد وزير الداخلية الأردني سلامة حماد أمس أن حادث مركز تدريب الشرطة في الموقر التذي قتل فيه أميركيان وأردنيان وجنوب إفريقي إضافة إلى إصابة نحو 5 أشخاص بجروح برصاص نقيب أردني يدعى أنور أبو زيد يعمل في المركز الاثنين الماضي «هو حادث فردي شخصي، معزول عن الارتباط بأي جهة كانت، وأسبابه لا تعدو أن تكون مادية ونفسية كان يعانيها الجاني».

ونفى في مؤتمر صحفي عقده في عمان أن تكون جهات أميركية شاركت بالتحقيق.

وأوضح مدير الأمن العام اللواء عاطف السعودي أن المركز التدريبي منزوع السلاح والجاني يخدم في مركز آخر، وليس له علاقة بأي جماعات متشددة. بينما قال مدير الأمن الوقائي العميد حسين العبادي «إن الجاني أبو زيد جاء صباح الاثنين إلى عمله بواسطة نقليات الأمن وكان يحمل حقيبة فيها أغراض وادعى بأنها تحتوي على ملابسه وكان فيها كلاشنكوف وعتاد ومارس عمله حتى الظهر»، ولفت إلى أنه واجه بالصدفة ثلاثة أشخاص في مركبتهم واطلق النار عليهم، وبين أنه بعد صلاة الظهر احضر حقيبته وتوجه نحو المركز الدولي داخل المدينة التدريبية واطلق رصاص على أميركيين داخل الكافتيريا وخرج منها باتجاه الغابة المجاورة وحدث تبادل للعيارات النارية». لافتا إلى أن منفذ الحادث كان تقدم باستقالته ولم يثبت بأنه متعاطي الأدوية النفسية».

وقال «ما زالت أعمال لجنة التحقيق جارية وتقوم به فقط الأجهزة الأردنية التي أرسلت معلومات التحقيق لأميركا وجنوب أفريقيا بناء على طلبهما».

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا