• الأربعاء 24 ربيع الأول 1439هـ - 13 ديسمبر 2017م

فريق الهلال الأحمر يجري 34 عملية قلب ناجحة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 02 أبريل 2007

دمشق ـ وام: اختتم فريق الهلال الأحمر الإماراتي العالمي لجراحة القلب ''بعثة العطاء لزايد الخير'' الذي يزور سوريا حالياً مهمته الإنسانية وبرامجه العلاجية والجراحية والتدريبية والعلمية في مركز الباسل لجراحة أمراض القلب وذلك بالتعاون مع ''الأونروا'' ووزارة الصحة السورية. وقام الفريق الطبي للهلال خلال برنامجه العلاجي الذي دام 10 أيام باجراء 34 عملية جراحية للقلب المفتوح وقسطرة للمرضى من اللاجئين الفلسطينيين والسوريين المعوزين الذين يعانون من مرض القلب منذ وقت طويل وشارك في العمليات نخبة من الأطباء الجراحين المختصين في أمراض القلب من الإمارات وسوريا ومصر والسعودية وفرنسا وجنوب أفريقيا وكندا والأرجنتين.

ويرأس وفد هيئة الهلال الأحمر الدكتور صالح موسى الطائي مدير إدارة الإغاثة والطوارئ بالهيئة فيما يرأس الفريق الطبي لجراحة القلب جراح القلب الإماراتي الدكتور عادل الشامري.

وقال الدكتور الطائي إن الفريق الطبي العالمي للهلال الأحمر لجراحة القلب قام بدور كبير في إنقاذ حياة العديد من مرضى القلب من خلال إجراء عمليات القلب المفتوح والتي تكللت جميعها والحمد لله بالنجاح بمشاركة أطباء متخصصين من عدة دول عربية وأجنبية.

وأكد أن البعثة جاءت بتوجيهات من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة ''حفظه الله'' وتعليمات سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان نائب رئيس الوزراء رئيس هيئة الهلال الأحمر لدعم ومساندة الشعب الفلسطيني من اللاجئين في مخيمات سوريا بالاضافة إلى السوريين المعوزين من أجل تخفيف العبء والمعاناة عن مرضى القلب.

وقال إن الوفد الإغاثي للفريق قام بزيارات ميدانية لمخيمات اللاجئين الفلسطينيين في سوريا بمرافقة ممثلي ''الأونروا'' في سوريا للاطلاع على أوضاعهم المعيشية والاستماع إلى احتياجاتهم لإمكانية تلبيتها حيث تم إعداد تقرير حول هذه الاحتياجات ورفعها على المسؤولين بالهلال الأحمر. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال