• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

«هيئة الشارقة» و«اتحاد الكتاب» يتفاهمان لنشر الثقافة المحلية خارجياً

مبنى خاص باتحاد الكتاب.. والكاتب الإماراتي نحو العالمية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 15 نوفمبر 2015

محمد عبدالسميع (الشارقة)

أعلن أحمد بن ركاض العامري رئيس هيئة الشارقة للكتاب عزم الشارقة إنشاء مبنى دائم لاتحاد كتاب وأدباء الإمارات في مدينة الشارقة للكتاب، بتوجيهات من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، بحيث يتوقع إنجازه قبل بدء الدورة الـ35 لمعرض الشارقة الدولي للكتاب في عام 2016.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد في قاعة الاحتفالات بمعرض الشارقة للكتاب الـ 34، أمس الأول، بحضور سعادة أحمد بن ركاض العامري رئيس هيئة الشارقة للكتاب، وسعادة حبيب الصايغ رئيس مجلس إدارة اتحاد كتاب وأدباء الإمارات، والدكتور علاء عبد الهادي رئيس اتحاد كتاب وأدباء جمهورية مصر العربية، وعدد من رجال الإعلام وضيوف المعرض.

وقال أحمد بن ركاض العامري، إن إمارة الشارقة تسعى ضمن مشروعها الثقافي الرائد إقليمياً وعالمياً إلى الاحتفاء بالموهوبين في المجالات الإبداعية كافة في إطار رؤية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة بدعم الكتاب الإماراتيين وترجمة أعمالهم إلى لغات أخرى والتعريف بإبداعاتهم الفكرية والأدبية في المحافل الثقافية المختلفة.

وأكد رئيس هيئة الشارقة للكتاب أن «الهيئة» ستعمل على طباعة كتيب عن اتحاد كتاب وأدباء الإمارات وتوزعها في مختلف الفعاليات التي تشارك فيها من أجل إيجاد نوع من التقارب بين الاتحاد والكتاب والأدباء خارج دولة الإمارات، متمنياً أن تساهم هذه المذكرة في تحقيق مزيد من الشهرة للكتاب الإماراتيين.

من جانبه، شكر حبيب الصايغ «الهيئة» على مبادرتها الرائدة في مجال دعم الثقافة الإماراتية وقال: « نحن دائماً في تعاون مستمر، وستعمل هذه المذكرة على توسيع التعاون حتى يكون أكبر وأفضل.. ونحن دائماً في ظل توجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة نتعاون مع جميع المؤسسات الثقافية في دولة الإمارات.. وبصفة سموه الرئيس الفخري لاتحاد كتاب وأدباء الإمارات فهو يوجهنا دائماً إلى تعميق هذا التعاون». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا