• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

لبحث تجميد إنتاج النفط

الدوحة تستضيف اجتماع المنتجين من «أوبك» وخارجها 17 أبريل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 17 مارس 2016

عواصم (وكالات)

تستضيف الدوحة اجتماعاً لأعضاء في منظمة الدول المصدرة للنفط «أوبك» ومنتجين من خارجها، لبحث تجميد الإنتاج سعياً لإعادة الاستقرار للأسواق، بحسب ما أعلن مسؤول قطري أمس.

وقال محمد بن صالح السادة، وزير الطاقة والصناعة القطري والرئيس الحالي لـ«أوبك»، إن «اجتماعاً سوف يعقد في مدينة الدوحة في 17 من شهر أبريل بمشاركة عدد من الدول الأعضاء بمنظمة أوبك ومن الدول المنتجة الرئيسة من خارجها»، بحسب بيان صادر عن الوزارة.

ويأتي الاجتماع بعد توصل أربع دول، أبرزها السعودية وروسيا الشهر الماضي، إلى اتفاق لتجميد الإنتاج عند مستويات يناير الماضي بشرط التزام منتجين آخرين به، سعياً لإعادة الاستقرار للأسواق العالمية.

ونقل البيان عن السادة قوله: «حتى الآن بلغ عدد الدول التي أبدت تأييدها للمبادرة نحو 15 دولة من داخل أوبك ومن خارجها، تنتج فيما بينها ما يقارب 73% من الإنتاج العالمي».

وأشار إلى أن قطر التي استضافت في فبراير اجتماعاً ضم إليها السعودية وروسيا وفنزويلا، وتم خلاله التوصل إلى الاتفاق، بقيت خلال الفترة الماضية على تواصل مع الدول المنتجة في أوبك وخارجها «لحشد المزيد من التأييد لمبادرة الدوحة الرامية إلى إعادة التوازن إلى السوق». ونقل عن السادة أن «الجهود المتواصلة التي قامت بها حكومة دولة قطر قد أسهمت بشكل أساسي وفعال في تشجيع الحوار بين كافة الدول المنتجة، بهدف تأييد مبادرة التجميد وإعادة التوازن إلى السوق، بما يخدم مصالح جميع الأطراف المعنية». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا