• الجمعة 26 ربيع الأول 1439هـ - 15 ديسمبر 2017م
  08:14    الشرطة تطلق النار على رجل يحمل سكينا في مطار "امستردام شيبول"    

وفد خبراء ألمان يزور مركز الأحياء البحرية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 02 أبريل 2007

زار وفد من أكاديمية الزراعة والاقتصاد الزراعي في كوبجرتسل الألمانية من ذوي الاهتمامات العلمية والثقافية أمس مركز أبحاث الأحياء البحرية بأم القيوين التابع لوزارة البيئة والمياه بهدف الاطلاع على انجازات الدولة في مجالات مختلفة ومرتبطة بالزراعة والأبحاث. وأوضح المهندس عبدالرزاق عبدالله أحمد مدير مركز أبحاث الأحياء البحرية للوفد الزائر الذي بلغ عدده 26 خبيرا أن الدولة حققت تطورا ملموسا في مجال حماية البيئة البحرية والحفاظ على الثروة السمكية مما ساهم في توفير الأمن الغذائي في الدولة.

وأشار إلى برامج طرح إصبعيات الأسماك الهامة اقتصاديا في مناطق المحميات الطبيعية ومياه الخيران ضمن إستراتيجية الوزارة لتنمية المخزون السمكي في الدولة وذلك بهدف إكثار هذه الأنواع والمساهمة في دعم البيئة البحرية.

واطلع الوفد الزائر على الإنجازات التي حققها المركز في تنمية السواحل البحرية حيث أوضح مدير مركز أبحاث الأحياء البحرية للوفد نشاطات العمل بالأقسام المختلفة التي يضمها المركز. كما اطلع الوفد على طرق ومراحل إنتاج يرقات بعض الأسماك وكيفية تشريح الأسماك.

وقد أبدى الوفد الزائر ارتياحه الكامل لما توصل إليه المركز من تقدم واضح في مجال تنمية الثروة السمكية في المياه الإقليمية لدولة الإمارات وأشاد بالخدمات التي يقدمها مركز أبحاث الأحياء البحرية للزائرين.

الأيام التراثية

من جانب آخر اجتمع المهندس عمران محمد الشحي باحث أسماك بالمركز مع وفد من دائرة التراث والشؤون الثقافية بالشارقة من أجل التنسيق للمشاركة في فعاليات أيام الشارقة التراثية التي تقام في الفترة من 11 - 26 ابريل الحالي بمدينة الشارقة وذلك للمساهمة في إبراز ثقافتنا وتراثنا في الطابع البحري وتجهيز جناح البيئة البحرية.

واشار إلى أن الجناح سوف يعد قسما لإبراز الصيد التقليدي وغيرها من الصناعات التراثية التي يعمل المركز على إحيائها والمحافظة عليها من الاندثار. وسيشمل الجناح صورا ولوحات إرشادية إلى جانب عروض الأفلام الوثائقية وتقديم شرح واف للجمهور حول الاهتمام بالبيئة البحرية والثروة السمكية ونشاطات المركز في خدمة جيل الشباب في هذا الجانب الحيوي.(وام)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال