• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

النداء الأخير

انقذوا «الأزرق»!

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 15 نوفمبر 2015

إيهاب شعبان (الكويت)

فيما يسمى بخطاب النداء الأخير، أصدر الشيخ طلال الفهد رئيس اتحاد الكرة، بياناً ناشد فيه حكومة بلاده بالتعهد بتجميد أو إلغاء العمل بالتشريعات الرياضية الكويتية وإلا سيعتبر المنتخب منسحباً من التصفيات المؤهلة إلى مونديال 2018 وكأس آسيا 2019.

وذكر الفهد في بيانه أنه إذا لم ترسل الحكومة اليوم إلى اللجنة الأولمبية الدولية والاتحاد الدولي لكرة القدم تعهداً بتجميد أو إلغاء العمل بالتشريعات المحلية، فإن منتخبنا يعتبر منسحباً من التصفيات بشكل فوري.

وأضاف: «من المخجل ألا تدرك الحكومة ومجلس الأمة حجم الضرر الذي سيلحق بالكرة من جراء هذا الغياب، بعدما أعمت الخصومة والمصالح الشخصية الضيقة عيون القوى المحركة للأزمة عن النظر إلى ما هو أبعد من أقدامهم».

وقال: «هناك ما يقارب 208 منتخبات بدأت حملاتها للتنافس من أجل الوصول لكأس العالم، وهي تعلم سلفاً أن 31 منتخباً فقط سينضمون إلى المنتخب المضيف روسيا في صيف 2018، ومع ذلك فالحماس لدى الجميع للعمل من أجل ذلك الهدف، باستثناء الكويت التي تعيقها عقليات سلبية لا ترى قيمة للاستمرار في العمل الدؤوب، ما لم تكن هناك نتيجة مضمونة بالتأهل للنهائيات، فشرعنت لنفسها بعد ذلك حرمان المنتخب من العمل في حملة كأس العالم».

وأضاف: «لطالما كان المنتخب طوال عقود من الزمن هو ما يجمع الرياضيين مهما اختلفت توجهاتهم، ومهما وصلت بينهم حدة الخلاف، إلى أن تسللت الأنفس المريضة إلى مفاصل اتخاذ القرار الحكومي والتشريعي، فوجدنا أنفسنا جميعاً وسط بيئة غير صحية، مكنت هذه الأنفس من النيل من المنتخب كما نرى هذه الأيام»، وأضاف «طوال 8 سنوات مضت، وأسرة كرة القدم تعاني تصادم التشريعات المحلية والأنظمة الدولية، ومع كثرة التجارب القاسية وتكرار نتيجة واحدة هي الإيقاف، إلا أن أحداً ليس لديه الاستعداد للتعلم مما وقع، وبدا الأمر وكأننا أمام قوم يتعمدون الإضرار بهذا المنتخب الذي يجمع عليه الكويتيون». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا