• الثلاثاء 02 ربيع الأول 1439هـ - 21 نوفمبر 2017م
  01:54    رئيس الاركان الروسي يؤكد ان "المرحلة النشطة من العملية العسكرية في سوريا تشارف على الانتهاء"        01:56    الكرملين: بوتين يطلع العاهل السعودي على اجتماعه مع الأسد        02:16    رئيس البرلمان الألماني يدعو الأحزاب إلى تقديم تنازلات لتشكيل الحكومة    

افتتح فعاليات «الورشة الدولية التاسعة للمواد المتقدمة 2017»

سعود القاسمي: الإمارات ترعى العلم والعلماء

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 20 فبراير 2017

محمد صلاح (رأس الخيمة)

افتتح صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة أمس، فعاليات «الورشة الدولية التاسعة للمواد المتقدمة 2017» التي ينظمها مركز أبحاث رأس الخيمة للمواد المتقدمة.

ويشارك في الفعاليات التي تستمر من 19 حتى 21 فبراير الجاري في قاعة المؤتمرات في الجزيرة الحمراء رأس الخيمة - نخبة من أفضل العلماء في العالم المتخصصين في المواد المتقدمة والنانو تكنولوجي.

ورحب صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي خلال افتتاحه الورشة بالعلماء المشاركين مؤكداً أن دولة الإمارات العربية المتحدة في ظل القيادة الرشيدة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، أولت رعايتها للعلم والعلماء وشجعت الباحثين على البحث العلمي في مختلف المجالات لاسيما البحوث التي من شأنها إيجاد الحلول الناجعة لمواجهة التحديات البيئية التي يواجهها العالم من أجل تبني أفضل الممارسات العالمية لخلق تنمية مستدامة تساهم في تحسين الظروف المعيشية للبشرية.

وأشاد سموه بفعاليات الورشة الدولية التي تستضيفها رأس الخيمة سنوياً وأهميتها في توحيد الجهود العلمية والبحثية وتوسيع مجال التعاون العلمي بين مختلف الباحثين حول العالم وتسخير إمكانياتهم وخبراتهم في تقديم مشاريع بحثية تصب في مصلحة البشرية والحياة الطبيعية ومناقشتها مع نظرائهم من الباحثين لتكون خطوة نحو المزيد من التعاون والتنسيق العلمي.

وتركز ورشة العمل هذا العام على «الابتكار في مواد الطاقة» وسوف تقدم برنامجاً تعليمياً خاصاً بالخلايا الشمسية التي كتبها اندرو هولمز من جامعة ملبورن وسيحضر الحلقات النقاشية لهذه السنة 16 عالماً من الجمعية الملكية المرموقة وأكثر من 100 باحث وطالب من 18 دولة لمناقشة الأبحاث في مجالات متنوعة متعلقة بالمواد المتقدمة.

وتتنوع نشاطات مركز أبحاث رأس الخيمة للمواد المتقدمة في برنامج الورشة الدولية التاسعة للمواد المتقدمة 2017 حيث سيكون هناك 17 حلقة عمل يشارك فيها أفضل الباحثين العالميين في المواد المتقدمة.. كما ستتم معالجة الموضوعات البحثية التي لديها إمكانات أكبر في تطوير أشكال نظيفة ومتجددة للطاقة وطب النانو لتحسين التشخيص والعلاج وبيئة نظيفة لحياة صحية كما سيكون هناك أكثر من 100 ملخص ومحاضرة يلقيها نخبة من العلماء والباحثين العالميين في المواد المتقدمة.

وقال البروفيسور أنتوني شيتهام رئيس مجلس إدارة مركز أبحاث رأس الخيمة للمواد المتقدمة «تعتبر الورشة الدولية للمواد المتقدمة فرصة فريدة من نوعها في الأوساط العلمية وخاصة للعلماء الشباب حيث تمكنهم من التفاعل والتعلم ومناقشة أبحاثهم الحالية مع نخبة من العلماء العالميين الذين يلتقوا في رأس الخيمة قادمين من مختلف أنحاء العالم».

وتوجه بالشكر لصاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي مؤكداً أن سموه كان مصدر الإلهام الأول والداعم لمركز أبحاث رأس الخيمة للمواد المتقدمة منذ انطلاقته حيث يؤمن بأن التعليم والعلوم هي من أهم العوامل الرئيسية لتحويل وتحسين المجتمع مما يضمن لهم دوراً محورياً في تطوير الإمارة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا