• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

انتهاء أعمال البنية التحتية لمتحف «اللوفر أبوظبي»

تأهيل المقاول الرئيسي لمتحف «زايد الوطني» بالسعديات خلال الربع الأول

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 05 يناير 2014

سيد الحجار

يشهد النصف الأول من عام 2014 إنجاز شركة التطوير والاستثمار السياحي العديد من الخطوات والمراحل المهمة في أعمال الإنشاءات الخاصة بمتاحف المنطقة الثقافية بجزيرة السعديات في إمارة أبوظبي.

وتستعد الشركة حالياً للإعلان عن المقاول الفائز بمناقصة الأعمال الرئيسية لمشروع متحف زايد الوطني بجزيرة السعديات، خلال الربع الأول من 2014.

وأوضحت الشركة لـ «الاتحاد»، أن عقد أعمال المقاولات الرئيسية بالمشروع يتضمن إنجاز مراحل مهمة، منها تطوير البناء الخارجي، وأعمال الإنشاءات المعدنية ونصب «الأجنحة»، إضافة إلى الأعمال الميكانيكية والكهربائية والسباكة، والنقل العمودي، وتركيب الأجهزة الأمنية الخاصة، وأعمال التجهيزات والأعمال الخارجية.

وكانت شركة التطوير والاستثمار السياحي، قد أعلنت في مارس الماضي طرح مناقصة التأهيل الأولية للأعمال الرئيسية لمتحف زايد الوطني. ويأتي المتحف تكريماً لسيرة المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، وتخليداً لسيرته العطرة، من خلال تطوير متحف وطني يستعرض محطات من حياته، وأهم إنجازاته في بناء الدولة، ليشكل المتحف صرحاً حضارياً متميزاً ضمن المنطقة الثقافية في السعديات على مساحة تبلغ 66,2 ألف متر مربع. ومن المقرر أن يفتتح المتحف في عام 2016.

وتولى تصميم المتحف الذي يقع في أعلى موقع ضمن المنطقة الثقافية، المعماري البريطاني اللورد نورمان فوستر الحائز جائزة «برتزكر» العالمية. ويتميز المتحف بأبراجه الخمسة العالية التي تأخذ شكل ريش أجنحة الصقر، أحد رموز التراث الثقافي العريق لدولة الإمارات، ويبلغ ارتفاع أعلى ريشة منها 125 متراً.

ويضم المتحف سبع قاعات تقام فيها معارض دائمة، إضافة إلى مكتبة وبرنامج غني بالمعارض، يستطيع الزوار من خلالها استكشاف تاريخ دولة الإمارات، وتراثها الأصيل، وثقافتها ومكانتها في العالم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا