• السبت 27 ربيع الأول 1439هـ - 16 ديسمبر 2017م

الفلتان يقتل شخصاً بشجار في قلقيلية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 02 أبريل 2007

رام الله- ''الاتحاد'': أكدت مصادر أمنية فلسطينية، أن الشاب عمر إدريس مسكاوي (18 عاما) قتل في مدينة قلقيلية شمال الضفة الغربية المحتلة، إثر شجار وقع في المدينة مساء السبت.

وأفادت المصادر الأمنية أن مسكاوي أصيب بعيار ناري في الرأس أثناء شجار حاد اندلع بين الاهالي لأسباب مجهولة ، الأمر الذي استدعى نقله الى مستشفى الوكالة في المدينة ، ولكنه توفي في غرفة العمليات متأثرا بجروحه. ورجحت الشرطة الفلسطينية التي باشرت التحقيق ، أن يكون الحادث وقع على خلفية جنائية ،وأن الشاب القتيل لا علاقة له بالحادث لكنه كان يمر في المنطقة.

ومن جهة اخرى دعت القوى السياسية والمؤسسات والشخصيات الفلسطينية، الرئيس محمود عباس ورئيس وزرائه إسماعيل هنية ووزير الداخلية الى التدخل الفوري والفعال لتحرير الصحافي البريطاني المختطف '' ألان جونستون ''وتقديم خاطفيه للعدالة مهما كلف الثمن في إطار القانون. واستنكرت القوى في بيان اصدرته ، كل عمليات الخطف والاعتداء على الأجانب والصحافيين خاصة جريمة إطلاق النار على مدير عمليات الوكالة في قطاع غزة واستمرار احتجاز الصحافي جونستون.

ودعت في بيانها الرئيس ورئيس وزرائه إلى تحمل مسؤولياتهم بإعلان خطة لوقف حالة الفلتان الأمني بكل أشكالها ، وتوفير الأمن للمجتمع والمواطنين، وطالبت المجلس التشريعي بعقد جلسة خاصة حول هذه الجرائم وبلورة خطة عملية وإلزام الحكومة بالعمل وفقها.