• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

إنجاز 80٪ من الأعمال البحرية بمشروع «حِد السعديات»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 04 فبراير 2014

أبوظبي (الاتحاد) - قالت شركة السعديات للاستثمار والتطوير أنها أنجزت 80٪ من الأعمال البحرية في مشروع فلل «حِد السعديات» في جزيرة السعديات بأبوظبي، ونحو 35٪ من أعمال البنية التحتية. وقالت في بيان صحفي أمس إنها تتوقع انتهاء العمل في المشروع في عام 2016، حسب الجدول الزمني المحدد له.

يتكون مشروع فلل حد السعديات من 450 فيلا، إضافة إلى العديد من المدارس، والمساجد، والمراكز التجارية، والمنتجعات، والشقق، والنوادي الشاطئية، ومجموعة كبيرة ومتنوعة من وسائل الراحة والاستجمام.

ويقع هذا المشروع على مساحة تغطي أكثر من 1.5 مليون متر مربع، بواجهة بحرية تمتد على طول 7 كيلومترات.

أما من حيث تصميم المشروع، فقد مزج هذا التصميم بين حياة وعادات المجتمع الإماراتي وتقاليده المتميزة، وبين عناصر البناء الحديثة، التي تتوافق مع معايير الاستدامة الخاصة بالمشاريع الجديدة في أبوظبي، والتي أكدتها رؤية أبوظبي الاقتصادية 2030، وهو ما ساهم بحصول المشروع على اعتماد نظام التقييم بدرجات اللؤلؤ، المعني بتطوير فلل مستدامة تتميز بقدرتها على الترشيد في استهلاك المياه والكهرباء، وخفض كميات النفايات.

وقال منير حيدر، المدير التنفيذي لشركة السعديات للاستثمار والتطوير، الشركة المالكة للمشروع: «نتمنى أن يضفي هذا التصميم المزيد من التألق والجمال على شواطئ أبوظبي، ويحقق في الوقت نفسه أحلام سكان الإمارة وتطلعاتهم في تجربة العيش في أجواء الجزر البحرية والمنتجعات الزاخرة بكل متطلبات المتعة والرفاهية، وسط بيئة آمنة تعززها مجموعة كبيرة من وسائل الراحة والاستجمام، وبالشكل الذي يتيح لهم التمتع بأجواء عائلية وأسرية دافئة وهادئة».

ونتيجة لموقع هذا المشروع، فقد أكد حيدر أنه تم حتى الآن بيع 60٪ من الفلل، بعد أن تم الحصول على جميع الموافقات الرسمية اللازمة.

وأعرب عن شكره لمجلس أبوظبي للتخطيط العمراني وبلدية مدينة أبوظبي والجهات الحكومية الأخرى، على دعمهم.

وأضاف «بلا شك سيضيف المشروع بكل مميزاته قيمة مضافة إلى سوق العقارات المتنامي في أبوظبي بشكل عام، وإلى البنية التحتية الرائعة التي توفرها جزيرة السعديات للعائلات والمستثمرين على حد سواء، وبالشكل الذي يساهم في تعزيز مكانة أبوظبي المحلية والعالمية كوجهة اقتصادية وسياحية فريدة ومثالية».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا