الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

245 مليون درهم مبيعات معرض جيتكس شوبر

245 مليون درهم مبيعات معرض جيتكس شوبر
14 نوفمبر 2013 21:27
دبي (الاتحاد) - استقطب معرض جيتكس شوبر الذي اختتم فعالياته مؤخرا في دبي، 210 آلاف زائر، وحقق مبيعات بقيمة 245 مليون درهم. وقالت تريكسي لوه ميرماند، النائب الأول للرئيس بمركز دبي التجاري العالمي، إن النجاح الباهر الذي تحقق في أول سنة تشهد إقامة دورتين لجيتكس شوبر، إنما يدلّ على حاجة المنطقة إلى أكثر من معرض في العام يقدم أفضل الصفقات على أحدث الأجهزة الاستهلاكية إلى جمهور متعطش لكل ما هو جديد ومثير في قطاع أجهزة تقنية المعلومات الاستهلاكية والاتصالات، سيما وأن هذا القطاع يشهد تطورات متسارعة بصورة أكبر من جميع القطاعات الأخرى، على حدّ وصفها. و شهد الحدث طرح منتجات جديدة في جميع الفئات تقريباً، كأجهزة الكمبيوتر الشخصية والهواتف الذكية والكاميرات وشاشات التلفزيون، وغيرها، في وقت أفادت فيه شركات العلامات التجارية العالمية وشركات البيع بالتجزئة الإقليمية الشهيرة المشاركة في الحدث بتحقيق مبيعات بالملايين على مدى أيام الحدث الثمانية التي حفلت بعروض هائلة على المنتجات المعروضة، وأفضل الأسعار، كما قدم خلالها المنظمون والعارضون للمشترين والزوار جوائز بملايين الدراهم شملت أجهزة لوحية وكاميرات وغيرها، علاوة على سيارات “أسترا جي تي سي” من “أوبل”، و”بي إم دبليو”. وقال أشيش بنجابي، رئيس العمليات لدى جاكيس للإلكترونيات الشرق الأوسط، إن “جيتكس شوبر أثبت مجدداً شهية دبي المفتوحة والمتزايدة تجاه التقنيات الحديثة، مؤكداً تحقيق شركته زيادة في المبيعات مقارنة بالعام الماضي. وأشاد بنجابي بالسلاسة التنظيمية واللوجستية التي شهدها الحدث، عازياً إياها إلى تعاون جميع أصحاب المصلحة. من جانبه، أكّد د. ي. كيم، رئيس شركة “إل جي إلكترونيكس الخليج”، أن دورة 2013 من المعرض كانت ناجحة لقطاعي الهواتف المتحركة وأجهزة الترفيه المنزلي، مشيراً إلى أنه لمس حماساً كبيراً لدى الجمهور لتجربة الهاتف الذكي “جي2”، وتلفزيون “أو إل إي دي”، الذي يعد أول تلفزيون بشاشة منحنية في العالم، وكذلك التليفزيون فائق الوضوح. وتعهّد كيم بمواصلة “إل جي” دفع عجلة الابتكار وتطوير أجهزة منزلية حديثة من شأنها الارتقاء بالترفيه المنزلي إلى مستويات أعلى. وأعرب ? يتش ريدي مدير العام لمنطقة الخليج في نوكيا، عن استمرار أهمية “جيتكس شوبر” لكل من “نوكيا” وشركائها، مؤكداً أن المعرض شكّل أرضية مثالية لطرح الهاتف الذكي المرتقب “لوميا 1020” طرحاً حصرياً في دولة الإمارات وعرضه أمام محبي التصوير. وقال ريدي: “كان المعرض رائعاً من ناحيتي التنظيم وحركة الزوار، وقد ساعدنا على تحقيق نتائج باهرة والوصول إلى أهدافنا المتعلقة بطرح الهاتف الجديد فيه”. وفي ظلّ الدور الذي يلعبه “جيتكس شوبر” بزيادة مبيعات شركات التجزئة الإقليمية، قال نليش باتنغار، الرئيس التنفيذي لشركة “إيماكس”، إن شركته حققت أداء قوياً ازدادت معه مبيعاتها 25 بالمائة مقارنة بمعرض العام الماضي. وعزا باتنغار النمو في المبيعات أساساً إلى فئات ثلاث هي الهواتف الذكية والحواسيب اللوحية والمحمولة، مبيناً أنها أسهمت وحدها في نصف النمو بالمبيعات. وأضاف “تشهد التقنيات تطورات سريعة، لذلك فإن فعاليات مثل جيتكس شوبر تلعب دوراً حيوياً في إطلاع المستهلكين على كلّ ما هو جديد وحديث، وهذه مناسبة لتقديم الشكر إلى جميع المسؤولين في دبي على إتاحتهم هذه الفرصة الفريدة أمام تجار التجزئة والمستهلكين للاحتفاء معاً بعالم من التقنيات الحديثة”. وقال ماركز ? وكيل، رئيس الاتصال المؤسسي لدى “سامسونج الخليج”، إن معرض جيتكس شوبر برهن مرة أخرى على أنه منصة مثالية لعرض أحدث مبتكرات الشركة أمام الجمهور، لا سيما “جالاكسي نوت3” و”جالاكسي جير” والتلفزيونات فائقة الوضوح. وأضاف ? وكيل “لطالما كانت سامسونج داعماً لمعرض جيتكس شوبر، وما تزال الشركة تُدرك أهميته والنفوذ الذي يتمتع به في قطاع الإلكترونيات الاستهلاكية بالمنطقة، سيما وأنه قد أصبح مرادفاً لطرح أحدث المنتجات وتقديم أفضل الصفقات، ونأمل أن نتمكّن قريباً من وضع خططنا الخاصة بالمشاركة في دورة الربيع المقبلة من الحدث”. وأعلن عدد من العلامات التجارية وشركات التجزئة الإقليمية نيّته المشاركة في “دورة الربيع من جيتكس شوبر” المزمع إقامتها في إبريل من العام المقبل 2014.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©