• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

«عمومية الفجيرة الوطني» تقر أرباحاً 15%

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 17 مارس 2016

الفجيرة (الاتحاد)

صادقت الجمعية العمومية العادية لبنك الفجيرة الوطني أمس اقتراح مجلس الإدارة بتوزيع 15% من رأس المال المدفوع، منها 7.5% نقداً وأسهم منحة بنسبة 7.5% من رأس المال المدفوع.

وصادق مساهمو البنك أيضاً على تقارير رئيس مجلس الإدارة ومجلس الإدارة والاستدامة والحوكمة، وكذلك على البيانات المالية الموحدة للسنة المنتهية في 31 ديسمبر 2015.

ووافق المساهمون كذلك على تعيين وتحديد أتعاب مدققي حسابات البنك الخارجيين لعام 2016، وعلى اقتراح مجلس الإدارة بشأن مكافآت أعضاء مجلس الإدارة بنسبة 0.5% (2.75 مليون درهم) من صافي الأرباح.

وقال الشيخ صالح بن محمد بن حمد الشرقي، رئيس مجلس الإدارة «كان عام 2015 مرة أخرى عاماً جيداً للبنك، وخاصة بعد الأخذ بعين الاعتبار التطورات غير المسبوقة في الاقتصاد العالمي، وقد حقق البنك تقدماً رائعاً في مواجهة ظروف السوق سريعة التغير، مما يؤكد فعالية التوقعات على المدى الطويل، وموقعه القوي في السوق وتفاني موظفينا ودعم وثقة أصحاب المصالح لدينا.

وتابع: «سنستمر في تكريس جهودنا في عام 2016 نحو تعزيز مجموعة خدماتنا وسنبقى يقظين في مواجهة ظروف السوق الصعبة. ونحن على ثقة من إمكانيات البنك على المدى الطويل، وسنستمر في البحث عن مزيد من فرص النمو، وبالمثل، ليس لدينا أي شك في أن دولة الإمارات العربية المتحدة سوف تستمر في التألق كمنارة للأمل في المنطقة، ونتطلع إلى لعب دورنا في نجاحها المستمر».

بدوره، قال عيسى صالح القرق، نائب رئيس مجلس الإدارة «من دواعي سروري أن أرى تحقيق النمو الثابت من قبل بنك الفجيرة الوطني، وتستند استراتيجيتنا على نقاط القوة في أعمالنا الرئيسية وتركيزنا منقطع النظير على العملاء».

وأضاف: «على مدار السنة، فقد كنا قادرين على الاستفادة من الفرص المتاحة في الاقتصاد المحلي لتقديم أداء متميز آخر. إن سلسلة الجوائز التي تم حصدها على مستوى القطاع المصرفي هو دليل آخر على ارتفاع مكانة البنك كمصرف رائد في مجال الخدمات المصرفية للشركات والخدمات المصرفية التجارية».

وتابع: «نحن على ثقة بأننا، ومن خلال المحافظة على التركيز الثابت على إدارة المخاطر، وأخذ الحيطة المالية والاستدامة والتنفيذ الفعال والشفافية، فإن البنك سيواصل إحراز تقدم جيد خلال السنوات المقبلة، وأخيراً، أود أن أعرب عن تقديري وامتناني لجميع موظفي بنك الفجيرة الوطني، على عملهم الدؤوب وتفانيهم لتشكيل الحجر الأساسي لنجاح البنك الحالي والمستقبلي».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا