03:37    مقتل 9 شرطيين وعسكريين بهجوم انتحاري في أفغانستان    

تراجع أمام اليورو والين والفرنك

سعر صرف الدرهم يرتفع 0,44% مقابل الجنيه المصري

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 30 يناير 2011

مصطفى عبد العظيم

ارتفعت قيمة صرف الدرهم الاماراتي أمام الجنيه المصري بنسبة 0,44% وذلك بعد الضغوط التي تتعرض لها العملة المصرية نتيجة التوترات التي تشهدها مصر حالياً.

وخلافاً لتراجع الجنيه المصري بشكل حاد امام الدولار الأميركي منذ الثلاثاء الماضي وهبوطه لأدنى مستوى له في ستة اشهر، الا ان تراجعه كان بشكل اقل أمام الدرهم الإماراتي، حيث هبط من 0,6360 درهم في نهاية تعاملات 22 يناير الى 0,6332 بنهاية تعاملات الجمعة الماضية.

وعزا صيارفة ذلك الانخفاض المحدود امام الدرهم الى ضغوط الطلب على الجنيه المصري من قبل المقيمين الذي يسعون للاستفادة من هبوطه مقابل الدولار في عمليات التحويل الامر الذي قلص من حدة التراجع، متوقعين ان يتضح المشهد اكثر بالنسبة للجنيه مع بدء التعاملات اليوم.

ومن المرجح ان تنعكس الاحداث الجارية في مصر بالمزيد من الضغوط على الجنيه وذلك اذا لم يتدخل المركزي المصرى لدعمه في المرحلة المقبلة، وفقاً للمدير العام لمجموعة الفردان للصرافة اسامة آل رحمة، الذي أشار الى تأثر العملة المصرية بشدة بما تتعرض له البورصة المصرية التي سجلت مستويات هبوط تاريخية وكذلك الأمر بالنسبة للبنوك المصرية.

إلى ذلك، دفع الأداء المتذبذب في اسواق الصرف العالمية خلال الاسبوع الماضي الى اهتزاز سعر صرف الدرهم الإماراتي مقابل العملات الرئيسية، ليتراجع امام اليورو والين والفرنك السويسري، ويتحسن بشكل محدود امام الجنيه الاسترليني والدولار الكندي والجنيه المصري.

وارتفع الدرهم امام الجنيه الاسترليني بنسبة 0,41%، فيما ارتفع امام الدولار الكندي بنسبة 0,43%. ... المزيد

     
التقييم العام
12345
تقييمك
12345

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعتقد أن شركات إدارة العقارات تعرض أسعار إيجارات مناسبة في أبوظبي؟

نعم
لا