• السبت 27 ربيع الأول 1439هـ - 16 ديسمبر 2017م

جنرال إسرائيلي: إيران تستعد دفاعيا لهجوم أميركي في الصيف

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 02 أبريل 2007

القدس المحتلة -رويترز: قال رئيس المخابرات العسكرية الإسرائيلية إن إيران تتخذ استعدادات دفاعية خشية تعرضها لهجوم عسكري أميركي هذا الصيف.

وقال مسؤول بالحكومة الإسرائيلية للصحفيين إن الميجر جنرال عاموس يدلين أبلغ مجلس الوزراء الإسرائيلي بأن سوريا ومقاتلي ''حزب الله'' في لبنان يعتقدون أن أي هجوم تشنه الولايات المتحدة على إيران ربما يستهدفهم.

ونقل عن يدلين قوله في إشارة إلى إيران وسوريا وحزب الله ''ما نراه هو استعدادهم لحرب (أميركية) محتملة في الصيف. تقييمي لها أنها استعدادات دفاعية للحرب''. وقال المسؤول الحكومي إن يدلين تحدث عن مخاوف إيرانية من هجوم أميركي وليس من هجوم إسرائيلي. ولم يذكر المسؤول أي تفاصيل عن نوع الاستعدادات العسكرية التي قال يدلين إن إيران تتخذها لمواجهة أي هجوم أميركي.

ووفقاً لما أورده المسؤول قال يدلين ''نراقب عن كثب هذه الاستعدادات لأن ''إيران وسوريا وحزب الله'' قد يفسرون أي تحركات متفرقة في المنطقة على نحو خاطيء''. وفي واشنطن قال نيكولاس بيرنز مساعد وزيرة الخارجية الأميركية يوم الخميس إن الولايات المتحدة ''مقتنعة بأن الدبلوماسية هي السبيل للتقدم'' فيما يتعلق بوقف البرنامج النووي الإيراني. وأبلغ بيرنز لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ بأن واشنطن تعتقد أن الصراع مع طهران ليس حتمياً.