• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م
  01:05    رئيسة وزراء بريطانيا :نعتزم عقد شراكة استراتيجية مع دول الخليج لمواجهة التهديدات الإيراني        01:09    مقاتلو المعارضة في حلب يطالبون بإجلاء نحو 500 حالة طبية حرجة من شرق المدينة تحت إشراف الأمم المتحدة    

اليوم الأول لرالي ويلز

كريس ميك في المركز الثاني وأوستبيرج رابعاً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 15 نوفمبر 2015

أبوظبي (الاتحاد)

أنهى فريق سيتروين توتال أبوظبي العالمي للراليات اليوم الأول من رالي ويلز البريطاني - الجولة الأخيرة من بطولة العالم للراليات 2015 للمسارات الموحلة، محتلاً المركز الثاني في الترتيب العام المؤقت عن طريق البريطاني كريس ميك وملاحه بول ناجل على متن الـ DS 3 WRC، في وقت احتل فيه زميله النرويجي مادس أوستبيرج المركز الرابع مع ملاحه يوناس أندرسون، الأمر الذي يجعل مهمة حسم لقب وصافة بطولة العالم للصانعين مسألة وقت لفريق سيتروين توتال أبوظبي العالمي.

تألف اليوم الأول من 3 مراحل، تم المرور عليها مرتين، وبلغ طولها الإجمالي 133.68 كلم. وأظهر صاحب الأرض والجمهور كريس ميك تأدية متوازنة ووتيرة قيادة سريعة مكنته من احتلال المركز الثالث في المرحلة الأولى «32.14 كلم» خلف كل من ياري - ماتي لاتفالا في المركز الثاني وبطل العالم سيباستيان أوجييه في المركز الأول. وفي المرحلة الثانية «سويت لامب 2.90 كلم» انزلق لاتفالا عند البداية ليقع في حفرة، الأمر الذي خول سائق فريق أبوظبي كريس ميك لاحتلال المركز الثاني.

وقال كريس: «لقد كان يوماً جيداً، السيارة تجاوبت مع متطلبات القيادة والمراحل بشكل ممتاز، وشعرت بثقة كبيرة على متنها. كنت أعتقد أن المراحل ستكون زلقة أكثر مما هي عليه، وهو أمر أدهشني بالفعل، إلا أن المراحل ستكون أصعب عند المرور الثاني بطبيعة الحال، ولكنني على ثقة بمعايير ضبط السيارة».

واحتل النرويجي مادس أوستبيرج المركز الرابع في الترتيب العام المؤقت بعد المرحلة الثالثة، وقال: «سارت الأمور على أفضل ما يرام، وأنا سعيد بوتيرة قيادتنا، لقد قمنا بتغيير بعض من معايير الضبط في السيارة وسنرى كيف ستسير عليه الأمور. أعتقد أننا نسير على المسار الصحيح نحو تحقيق الهدف للفريق».

تابع ميك تألقه في النصف الثاني من اليوم الأول لرالي بلاده ليفوز بالمرحلة الرابعة مقلصاً بذلك الفارق مع أوجييه المتصدر إلى 7.7 ثانية، وقال: «أوجييه ليس هدفي، كنت أقود بثقة كبير على أرضية نظيفة الأمر الذي ساعدني على تقليص الفارق بشكل كبير». ونجح ميك في التمسك بمركزه الثاني حتى نهاية اليوم بفارق 13.5 ثانية عن المتصدر، في وقت احتل فيه مادس أوستبيرج المركز الرابع في الترتيب العام المؤقت للرالي.

وضمن فئة بطولة العالم للناشئين كان اليوم الأول بالنسبة لسائق أبوظبي للسباقات محمد المطوّع صعباً نوعاً ما مع انثقاب الإطار الأمامي الأيمن في المرحلة الأولى، إلا أن السيارة كانت توفر أداءً جيداً بشكل عام، ليتمكن السائق الإماراتي في نهاية المطاف من احتلال المركز الخامس.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا