• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

سحب قرعة بطولة مبادلة العالمية للتنس

فافرينكا ونادال أقوى المرشحين لبلوغ النهائي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 15 نوفمبر 2015

عبدالله القواسمة (أبوظبي)

سحبت في ياس مول أمس القرعة الرسمية للدورة الأكثر تنافسية في بطولة مبادلة العالمية للتنس، بحضور عدد كبير من محبي التنس وبمشاركة سفير البطولة بات كاش، البطل السابق لبطولات «جراند سلام»، ونادين صالح حسن رئيسة قسم الشراكات والتنمية الاجتماعية في شركة «مبادلة».

وأسفرت القرعة عن مواجهة شيقة ستجمع النجم دايفيد فيرير، محبوب جماهير أبوظبي، والمصنف في المركز السابع عالمياً مع جو ويلفريد تسونجا، أما المباراة الثانية في اليوم الأول تشهد مشاركة لاعبين جديدين على البطولة، هما الجنوب إفريقي كيفن أندرسون، الضخم الذي يبلغ طوله 203 سم، مع ميلوش راونيتش، والذي يعتبر أحد أقوى وأدق اللاعبين في ضربة الإرسال.

وشارك بات كاش النجم الأسترالي وبطل ويمبلدون السابق في سحب القرعة بمساعدة عدد من الأطفال الحاضرين إلى جانب قيادته لحصة تدريبية ضمن برنامج مبادلة للتنس في المدارس لهذا العام.

وعلّق كاش على القرعة قائلاً: «تعدنا دوماً بطولة مبادلة العالمية للتنس بأوقات مشوقة ولحظات خالدة في تاريخ التنس، فقد اشتهرت البطولة بتشكيلتها التي تضم أبرز نجوم اللعبة، لتكون أفضل انطلاقة لافتتاح موسم التنس في العام الجديد، ويرغب كل لاعب في أن يستهل عامه بأداء مميز، وربما الفوز أيضاً، ولا شك في أن القيام بذلك في أبوظبي، وأمام أفضل اللاعبين، يساعد في منح النجوم ثقة كبيرة بالموسم المقبل، يحب اللاعبون المشاركة والمنافسة في الإمارات، على الرغم مما نشهده من مواجهات حامية على أرض الملعب، إلا أن الأجواء في الواقع حميمية، ويقضي اللاعبون وقتاً مميزاً مع الجمهور ويدربون الصغار، إنها تجربة مدهشة للجميع وعرض رائع للرياضة التي كسبت قلوب المشجعين».

ويشهد افتتاح النسخة الثامنة من بطولة مبادلة العالمية للتنس مواجهة بين تسونجا وفيرير، وبعد تعرضه للإصابة في بداية العام، قلب تسونجا أوراق الموسم ليحقق لياقة عالية ويفوز بثالث ألقاب بطولات ميتز في بطولة موسيل المفتوحة، ويصل إلى نهائيات بطولة شانغهاي ماسترز، ويتطلع تسونجا إلى الفوز على المصنف العالمي السابع دايفيد فيرير، والذي حقق مؤخراً إنجازاً كبيراً بفوزه باللقب الخامس والعشرين ضمن جولات اتحاد التنس العالمية في بطولة ماليزيا المفتوحة، والذي تغلب على خصمه الفرنسي في آخر لقاء لهما في نصف نهائي بطولة رولان جاروس، وفي حال نجاح تسونجا في التغلب على منافسه، فسينتقل لمواجهة نادال في اليوم الثاني، والذي أقصاه من بطولة شانغهاي ماسترز أوائل العام الحالي في مرحلة نصف النهائي، ولكن بالنظر إلى أن فيرير تغلب على تسونجا في ثلاث مواجهات لهما مقابل مرة واحدة للنجم الفرنسي، ونظراً لأن فيرير مشارك دائم في نهائيات البطولة بأبوظبي، فستكون مهمة تسونجا صعبة للغاية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا